رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نهضة بركان يخسر أمام حسنية أغادير في الدوري المغربي

نشر
الأمصار

خسر فريق نهضة بركان المغربي، بهدف دون رد من فريق حسنية أغادير، في افتتاح الجولة الأولى من الدوري المغربي.

وسجل حسنية أغادير هدفا قرب النهاية ليفوز 1-صفر على مضيفه نهضة بركان، بطل الكونفيدرالية الأفريقية، وجاء هدف فوز حسنية أغادير في الدقيقة 82 من هجمة مرتدة سريعة، و تمريرة عرضية من الجناح يوسف ميهري نحو المهاجم أيوب لخضر، القادم من المغرب الفاسي، والذي هز الشباك من وضع انفراد.

ولعب حسنية أغادير بعشرة لاعبين في الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد طرد ميهري لحصوله على إنذارين، ووضع حسنية أغادير أول ثلاث نقاط في رصيده.
وكان نهضة بركان بقيادة المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة الطرف الأفضل نسبيا في الشوط الأول، لكن دون تهديد حقيقي لمرمى الحارس هشام المجهد، رغم الفرص التي أتيحت لكل من حمزة الموساوي والشرقي البحري.

وقبل هدف الفريق الزائر أتيحت لنهضة بركان أبرز فرصة للتسجيل في الدقيقة 77 بعد تسديدة أرضية من المهدي أوبيلة لاعب أغادير السابق، لكن الكرة لامست القائم الأيسر وذهبت بعيدا.

الشباب يسحق أبها برباعية نظيفة في الجولة الثانية من الدوري السعودي 

وسحق  نادي الشباب، مضيفه فريق أبها بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، ضمن الجولة الثانية لدوري روشن السعودي للمحترفين.

وجاءت رباعية الشباب بواسطة كريستيان جوانكا (ركلة جزاء)، وسانتي مينا وكارلوس جونيور والبديل هتان باهبري، في الدقائق 25 و40 و44 و90.

وحقق الشباب بذلك فوزه الثاني تواليا، ليحصد 6 نقاط من أول جولتين بالدوري، في حين تكبد أبها خسارته الأولى، وتوقف رصيده عند 3 نقاط من فوز افتتاحي أمام الرائد.

وفي ظل تواصل الضغط الهجومي الشبابي خلال الشوط الأول، تحصل جوانكا على ركلة جزاء، بعدما عرقله سعيد آل حمسل، ليعود الحكم محمد النحيت لتقنية الفيديو للتأكد منها، ويحتسب ركلة جزاء للشباب.

ونفذ جوانكا الركلة بيسراه على يمين الحارس، مسجلا الهدف الأول لليوث في الدقيقة 25.

واستغل سانتي مينا، مهاجم الشباب، خطأً فادحًا من حارس أبها، الكاميروني ديفيز إيباسي، ليخطف الكرة منه ويسددها في الشباك الخالية، مضيفًا الهدف الثاني بالدقيقة 40.

وحملت الدقيقة 44 هدفا ثالثا للشباب، بواسطة كارلوس جونيور، بعد خطأ في التمرير من فهد الجميعة، ليستلم الكرة سانتي مينا ويمهدها بمهارة لجونيور، الذي أطلق تسديدة قوية على يمين حارس أبها.

وفي الدقيقة 64، لعب حسين القحطاني كرة عرضية، تابعها آرون سالم بوبيندزا بضربة رأسية، لكن الحارس تصدى لها.

وبعدها بدقيقتين، أطلق عبدالرحمن البركة لاعب أبها تسديدة قوية، من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس الشبابي تعامل معها كما يجب.

واختتم رباعية الليوث، البديل هتان باهبري بتسديدة سكنت الزاوية اليسرى للحارس، في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز الشباب (4-0).