رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يتهم أنصار ترامب بالسعي لإعادة أميركا إلى الوراء

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن: جئت اليوم للحديث عن التهديدات التي تواجهنا وعن القوة التي بحوزتنا لمواجهة هذه التحديات.

واتهم بايدن أنصار سلفه دونالد ترامب، بالسعي لإعادة الولايات المتحدة إلى الوراء، محذرا من أن الديمقراطية في البلاد ليست مضمونة.

وفي خطاب في فيلادلفيا لاحقا، ونُشرت مقتطفات منه، يقول بايدن إن “قوى ”فلنجعل أميركا عظيمة مجددا" مصممة على إعادة هذا البلد إلى الوراء. إلى أميركا حيث لا يوجد حق في الاختيار ولا حق في الخصوصية ولا حق في منع الحمل ولا حق في الزواج ممن تحب".

ويضيف: "لفترة طويلة، طمأننا أنفسنا بأن الديمقراطية الأميركية مضمونة. لكنها ليست كذلك. يجب علينا أن ندافع عنها، أن نحميها، أن ننتصر لها. على كل واحد منا أن يفعل هذا".

 بايدن يندد بتهديدات لـ"أف.بي.آي" بسبب ترامب

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه شعر بالاشمئزاز بسبب "التهديدات التي تلقاها مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) بعد تفتيش منزل الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضاف بايدن في خطاب "إنه لأمر يبعث على الاشمئزاز أن نرى إف.بي.آي يتلقى تهديدات في الآونة الأخيرة"، مشيرا إلى أنه يعارض وقف تمويل المكتب.
وجرى تفتيش منزل ترامب في فلوريدا هذا الشهر ضمن تحقيق مستمر حول ما إذا كان يحتفظ بسجلات حكومية بشكل غير قانوني، واتهم ترامب المكتب بمطاردته لدوافع حزبية، وأدى خطابه إلى تلقي المكتب لتهديدات عبر الإنترنت.

وأمر قاضٍ فيدرالي، بنشر مذكرة تفتيش منزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وأكدت مذكرة التفتيش أن "الوثائق التي عُثر عليها كانت (سرية للغاية) ويتعلق بعضها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون".

وأشارت مذكرة التفتيش إلى "امتلاك الرئيس الأمريكي السابق لوثائق شديدة السرية ما يعتبر خرقًا للقانون".

ترامب: بايدن كان يعرف كل شيء عن مداهمة منزلي

وقال الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، عبر منصته "تروث سوشيال"، أن ما حدث أمس في مارالاجو هجوم منسق من اليسار الراديكالي الديمقراطي.
وأضاف ترامب عبر منصته، أن الرئيس الأمريكي بايدن كان يعرف كل شيء عن المداهمة تماما كما كان يعرف كل شيء عن صفقات ابنه هانتر.
وداهم عملاء إف بى أي FBI مقر إقامة ترامب فى ولاية فلوريد "مارلاجو"، الذي يقيم فيه منذ انتهاء حكمه، فى إطار تحقيق حول ما إذا كان قد أخذ معه سجلات سرية منذ مغادرته البيت الأبيض.وأكد ترامب الذى كشف عن عملية التفتيش في بيان مطول أن العملاء فتحوا خزانة فى منزله ووصف عملهم بانها مداهمة غير معلنة يشببه بسوء سلوك من الإدعاء.