رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القضاء يطالب بحظر "تيك توك" في كردستان العراق

نشر
الأمصار

طالب الادعاء العام في أقليم كردستان العراق، الخميس، بحظر تطبيق "تيك توك" بشكل نهائي.

وأظهرت وثيقة موجهة من الادعاء إلى وزارة النقل، أن "السبب وراء هذه المطالبة هو أن هذا التطبيق ‏لديه الكثير من الآثار السلبية على المجتمع الكردستاني وتسبب الكثير من المشاكل لفئة الشباب".
وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت مديرية "الأسايش"، في إقليم كردستان، اعتقال إرهابي ينتمي لتنظيم داعش في قضاء جمجمال كان يقوم بالترويج لشعارات داعش والتهديدات بالقتل والذبح عبر تطبيق "تيك توك".
وجاء في بيان للمديرية، أنه "بعد انتشار عدد من المقاطع المصورة من قبل المتهم (م ع ع) في شبكة التواصل الاجتماعي (تيك توك)، وفيها ينشر شعارات وأهداف تنظيم داعش الإرهابي والتهديدات بالقتل والذبح، وشرعت قوات مديرية أسايش غرب السليمانية بجمع المعلومات الدقيقة بشأن المتهم".

وأضاف البيان، أنه "بعد استحصال موافقة قاضي محكمة التحقيق وتحديد مكان وهوية المتهم وفقا للمادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب تم تحديد مكان المتهم وإلقاء القبض عليه في مدينة جمجمال وشرعت في إجراء التحقيقات معه".

وتابع البيان: أنه “تم ضبط العديد من المقاطع المصورة المحفوظة في جهاز الهاتف النقال الخاص بالمتهم”.

العراق.. الأمن الوطني يلقي القبض على 13 إرهابيآ بكركوك

وأعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، القبض على 13 إرهابياً في كركوك.
وذكر بيان، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني تمكنت - في محافظة كركوك وبنصب الكمائن المحكمة - من القبض على تسعة إرهابيين كانوا يخططون لشن هجمات إرهابية تستهدف المواطنين والقوات الأمنية". 


وأضاف، أن" قوة من الجهاز في ذات المحافظة ووفقاً للمذكرات القضائية تمكنت ايضاً من إلقاء القبض على أربعة إرهابيين آخرين عملوا ضمن ما يسمى الشرطة الإسلامية وديوان الجند وشاركوا في استهداف عدة مواقع أمنية". 
وأكد، أنه "تمّ تدوين أقوال جميع المتهمين وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل لما اقترفوه من جرائم.

العراق.. اشتباكات عنيفة في البصرة ومقتل عنصر بـ"سرايا السلام".

وأفادت قناة السومرية العراقية، أن اشتباكات عنيفة اندلعت منذ قليل، بين عناصر سرايا السلام وعصائب أهل الحق المنشقة عن جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر سرايا السلام.