رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأمن الوطني يلقي القبض على 13 إرهابيآ بكركوك

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الخميس، القبض على 13 إرهابياً في كركوك.
وذكر بيان، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني تمكنت - في محافظة كركوك وبنصب الكمائن المحكمة - من القبض على تسعة إرهابيين كانوا يخططون لشن هجمات إرهابية تستهدف المواطنين والقوات الأمنية". 


وأضاف، أن" قوة من الجهاز في ذات المحافظة ووفقاً للمذكرات القضائية تمكنت ايضاً من إلقاء القبض على أربعة إرهابيين آخرين عملوا ضمن ما يسمى الشرطة الإسلامية وديوان الجند وشاركوا في استهداف عدة مواقع أمنية". 
وأكد، أنه "تمّ تدوين أقوال جميع المتهمين وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل لما اقترفوه من جرائم.

أخبار أخرى..

العراق.. اشتباكات عنيفة في البصرة ومقتل عنصر بـ"سرايا السلام".

أفادت قناة السومرية العراقية، أن اشتباكات عنيفة اندلعت منذ قليل، بين عناصر سرايا السلام وعصائب أهل الحق المنشقة عن جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر سرايا السلام.

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، يوم الأربعاء، إقامة مجلس عزاء على الضحايا الذين سقطوا خلال الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المنطقة الخضراء، مع أنصار التيار الصدري.

وقال الحشد في بيان، "ونحن على أعتاب مسير أربعينية الإمام الحسين وأهل بيته الأطهار (ع ) الذين هم الضمانة الأساس للحشد الشعبي ولكل مواقف البطولة والوفاء والتضحية ومدرسة الإسلام ومنهج القرآن والعترة الطاهرة عليهم السلام، نقف معزين بقلوب يملؤها الأسى على كوكبة من أتباع أبي عبد الله الحسين عليه السلام سقطوا في الأحداث الأخيرة وأنهى أحداثها وعي القيادة الصدرية وباقي القيادات العراقية، ونعاهد جميع أبناء شعبنا العراقي".

وأضاف "أننا باقون على نهج التضحية وخدمة المشروع الذي تأسس من أجله الحشد وعازمون على إفشال كل مخطط خارجي ترعاه قنوات الفتنة ومرتزقتها ونؤكد على استمرارنا في خدمة نجاح زيارة الأربعين المقدسة".

وتصاعدت التوترات بشكل حاد أمس الأول الاثنين، عندما اقتحم موالون للصدر القصر الحكومي داخل المنطقة الخضراء المحصنة بعد إعلان زعيمهم "اعتزال" السياسة.

ولكن أنصار الصدر غادروا المنطقة الخضراء بعد ظهر أمس الثلاثاء بعد أن طلب منهم بنفسه الانسحاب في غضون ساعة، ما يعكس تأثيره الكبير على أتباعه والذي أكسبه سمعته كصانع حكّام.