رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عباس يتسلم أوراق اعتماد رئيسة مكتب تمثيل سويسرا لدى فلسطين

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني ورئيسة مكتب تمثيل سويسرا

استلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أوراق اعتماد رئيسة مكتب تمثيل سويسرا لدى فلسطين آن- ليز كاتان هينين.

وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد، وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وقائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي.

واستعرضت رئيسة مكتب تمثيل سويسرا، حرس الشرف الذي أصطف لتحيتها.

عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأحد، رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عارف علوي بضحايا الفيضانات.

وقال الرئيس الفلسطيني في برقية التعزية: نتابع بقلق وحزن بالغين أنباء تعرض العديد من المناطق في بلدكم لفيضانات كارثية وأمطار موسمية غزيرة، أودت للأسف بحياة المئات، ونزوح الملايين من أبناء شعبكم الشقيق، وخلفت خسائر مالية جسيمة، وإننا أخي فخامة الرئيس إذ نعرب عن تضامننا التام معكم في هذا المصاب الكبير، لنتقدم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق وعائلات الضحايا الكرام بأسمى عبارات التعازي القلبية والمواساة الأخوية.

ودعا الرئيس الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يوفق الرئيس الباكستاني ويسدد خطاه لتجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية، وأن يحفظ باكستان وشعبها بخير وازدهار.

كما بعث سيادته برقية تعزية إلى رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف بضحايا الفيضانات، داعيا الله عز وجل أن يتجاوز الباكستان آثار هذه المحنة الشديدة.

أخبار ذات صلة..

سفارة فلسطين لدى باكستان تطمئن الشعب على سلامة أبنائه 

طمأنت سفارة دولة فلسطين لدى باكستان، أبناء شعبنا على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلبة والجالية الفلسطينية، مؤكدة أن جميعهم بخير.

وأضافت السفارة، الأحد، أنه تم نقل عدد كبير منهم من مدينة نواب شاه إلى كراتشي، فيما تم نقل آخرين إلى العاصمة إسلام أباد، مشيرة إلى أنها على تواصل على مدار الساعة معهم.

وقالت إنها كارثة كبرى (الفيضانات) أصيبت بها باكستان الشقيقة المحبة والداعمة لفلسطين، وهذا الحال مستمر من شهر ونصف، مبينة أن هناك مئات القتلى وآلاف الجرحى، وحوالي 30 مليون تضرروا وباتوا بلا مأوى، وحوالي مليون منزل وجسر وطريق تهدمت، ومئات آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية غرقت، إضافة لنحو مليون رأس غنم نفقت.

وفي سياق أخر، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، إن هناك حراكا دبلوماسيا وقانونيا متواصلا نصرة للأسرى وحقوقهم، بناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنه تم الايعاز لسفراء دولة فلسطين بسرعة التحرك الفوري تجاه وزارات الخارجية ومراكز صنع القرار والرأي العام في الدول المضيفة، وكذلك لبعثات دولة فلسطين لفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى، وما يتعرضون له من حملة مبرمجة ومسعورة.