رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يدين مقتل قاض على يد الحوثيين بعد اختطافه في صنعاء

نشر
 وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الخميس، مقتل قاض على يد ميليشيا الحوثي بعد اختطافه من أمام منزله في صنعاء.

وأدان الإرياني، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وفقا لقناة اليمن الإخبارية، جريمة قتل القاضي محمد حمران على يد عصابة مسلحة تابعة لأحد قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، اختطفته من أمام منزله في العاصمة صنعاء، مضيفًا أن قتل القاضي حمران جاء بعد تحريض ممنهج ضده من وسائل إعلام تابعة للمليشيات، وسلسلة هجمات استهدفت عددا من القضاة .

واعتبر قتل حمران، امتدادا لمسلسل الاستهداف الممنهج للجهاز القضائي وكوادره التي لا تنفذ توجيهات المليشيا الحوثية حرفيا، ومساعيها لإحكام سيطرتها على القضاء واستخدامه أداة للتغطية على جرائمها.

وطالب الوزير اليمني المجتمع الدولي بممارسة ضغوط حقيقية على قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف استهدافها الممنهج للجهاز القضائي، ومحاولاتها الاستحواذ عليه.

 

أخبار أخرى..

اليمن: المبعوث الأممي يدين هجوم الحوثيين على منطقة الضباب غرب تعز

أدان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جروندبرج، اليوم الأربعاء، الهجوم الذي شنه الحوثيون، على مدينة تعز، جنوب غربي البلاد.

وقال جروندبرج، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه: "أدين الهجوم الذي انطلق من مناطق سيطرة أنصار الله، ليلة الأحد، في منطقة الضباب في تعز، مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الجنود، والذي يهدد بتفاقم الأوضاع الإنسانية للمدنيين بشكل خطير".

ودعا المبعوث الأممي، الأطراف المتصارعة، لاغتنام الفرصة التي تتيحها الهدنة المُمددة لإظهار الالتزام الكامل بإنهاء النزاع الذي طال أمده في اليمن ومعاناة شعبه.

وحث جروندبرج، الأطراف على الانخراط مع مكتبه "لمواصلة المناقشات من أجل الوفاء بالالتزامات التي تعهدوا بها بموجب الهدنة".

وأكد المبعوث، مواصلة جهوده للعمل مع الأطراف لتمهيد الطريق للتوصل إلى تسوية سياسية وسلمية شاملة للنزاع.

وكان مسلحو الحوثي، قد شنوا قبل يومين، هجوما على مواقع الجيش الحكومي، غربي تعز، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، في خرق للهدنة السارية منذ إبريل الماضي.

وقالت وزارة الخارجية في الحكومة الشرعية في بيان لها، إن الحوثيين كانوا يسعون من خلال الهجوم إلى إغلاق الطريق الوحيد المتبقي للمدينة المحاصرة منذ سبع سنوات.