رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيرينا ويليامز تواصل تقدمها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

نجحت أسطورة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، في حجز مقعدها في الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة، بعد التغلب على المصنفة الثانية الإستونية أنيت كونتافيت، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (7-6) و(2-6) و(6-2)، فجر اليوم الخميس.

وبحسب أرقام "أوبتا"، حققت سيرينا انتصارها رقم 367 في بطولات الجراند سلام، ولا يتفوق عليها في عدد الانتصارات بين اللاعبين واللاعبات في العصر الحديث في البطولات الأربع الكبرى، سوى النجم السويسري روجر فيدرر برصيد 369 انتصارًا.

كما حققت سيرينا الانتصار في آخر 10 مواجهات خاضتها أمام صاحبات التصنيف الثاني عالميًا في بطولات الجراند سلام، وذلك منذ الخسارة للمرة الأخيرة أمام جوستين هينان في عام 2007.

وقالت سيرينا عن ما إذا كان هذا الانتصار يرد على التساؤلات بشأن مدى قدرتها على التنافس بعمر 41 عامًا، في الحوار الذي أجرته بأرض الملعب عقب المباراة "لا أعتقد أنه يوجد لدي أي تساؤلات".

وعن ابتعاد اعتزالها لمباراة إضافية على أقل تقدير، قالت الأمريكية المتوجة بلقب أمريكا المفتوحة 6 مرات من قبل: "لا أتعجل الأمر، أنا أحب تلك الجماهير، أنا لاعبة جيدة، وهذا ما أقوم به، أنا احب التحديات وأرتقى لها".

وأضافت: "لم ألعب بتلك الصورة منذ عام 1998، لا يوجد أي شيء لدى لإثباته، ولا أملك أي شيء لأخسره، بعد خسارتي للمجموعة الثانية، أخبرت نفسي أنه من أفضل تقديم أفضل ما لدي، فقد تكون تلك المجموعة الأخيرة".

 

 وفي ذات البطولة، ودعت ميار شريف لاعبة المنتخب المصري للتنس والمصنفة 61 عالميا، منافسات بطولة أمريكا المفتوحة آخر البطولات الكبرى "جراند سلام" عقب خسارتها أمام الأوكرانية مارتا كوستيوك المصنفة رقم 72 عالميًا بمجموعتين نظيفتين.

وجاءت نتائج المجموعات كالتالي: "7 - 6، 6 - 4"، في لقاء استمر لما يقارب الساعة ونصف من اللعب.

‏ الإعلان

وكانت "شريف" قد واجهت مارتا كوستيوك في الدور الأول من بطولة رولان جاروس واستطاعت وقتها التفوق بمجموعتين للا شيء، لتصبح أول لاعبة مصرية تتأهل للدور الثاني في بطولة رولان جاروس للتنس إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى.

 

وكانت ميار قد تعرضت للإصابة بشرخ في القدم خلال مشاركتها في بطولة رولان جاروس، الأمر الذي أدى إلى انسحابها من الدور الثاني.

 

الجدير بالذكر، أن ميار ودعت بطولة سينسيناتي من الدور الأول عقب خسارتها أمام الكازاخستانية إلينا رايباكينا بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-3 و6-2.