رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. ميليشيا الحوثي تعدم قاض يمني رفيع في صنعاء

نشر
الأمصار

أعدمت عناصر مسلحة حوثية، قاض رفيع في صنعاء، وذلك بعد تعرضه لتحريض ممنهج قبل أن يتم خطفه وتصفيته.

وقالت مصادر يمنية، إن عناصر مسلحة تابعة لقيادي في الصف الأول لمليشيات الحوثي أقدمت على إعدام وتصفية عضو المحكمة العليا القاضي محمد حمران في قلب صنعاء وذلك بعد نحو يوم ونصف على اختطافه، وفق ما نقلت "العين الإخبارية".


وتعرض القاضي محمد أحمد صالح حمران، مساء الثلاثاء، لعملية اختطاف من قبل عناصر حوثية من أمام منزله في حي "الأصبحي" جنوب صنعاء، حيث تعرض للاعتداء والضرب بأعقاب البنادق قبل أن يتم تقييده وعصب عينيه واقتياده إلى جهة مجهولة.

وبحسب المصادر فإن العناصر المسلحة وبإيعاز من القيادي النافذ محمد علي الحوثي قامت بتصفية القاضي حمران وإعدامه ليل الأربعاء/ الخميس بعد يوم ونصف من اختطافه وتعذيبه وذلك على خلفية صراع بين القيادات الحوثية على أراض وعقارات.


يأتي ذلك بعد نحو أسبوع من تحريض ممنهج تبنته قناة الهوية الحوثية على الرجل بزعم مشاركته في "الفساد"، فضلا عن تحريض مباشر قاده القيادي محمد علي الحوثي النافذ الأكبر في السلطة القضائية والذي شيد "المنظومة العدلية"، كسلطة موازية.

وعقب اختطافه توافد العشرات من محافظة أب إلى صنعاء للتظاهر في منطقة السبعين، تنديدا بالجريمة فيما اتهم نادي قضاء اليمن قيادات مليشيات الحوثي بالتقاعس خلف ضبط الجناة والتضيق على أعضاء السلطة القضائية.

وكانت مليشيات الحوثي أعدمت بالرصاص الحي القاضي احمد العنسي رئيس محكمة بني الحارث بصنعاء ونجله عقب عام من انقلابها الكارثي، فيما كانت آخر جرائمهم ضد القضاء الاعتداء المسلح على رئيس محكمة الحشا القاضي شمس الدين المليكي في آخر أسابيع أغسطس/آب الماضي.

اليمن.. اغتيال ضابط أمني بارز في شبوة

واغتال مسلحون، يعتقد انتماؤهم لمليشيات الإخوان، ضابطا بارزا في كمين غادر تم نصبه على طريق حيوي في محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

وقال مصدر أمني، إن عناصر مسلحة إرهابية نصبت كمينا غادرا استهدف النقيب أبوبكر الديولي العولقي، أثناء مروره على متن دورية مع مرافقه في الطريق الحيوي الرابط بين مدينتي "عتق" و"نصاب"، في شبوة.
وأوضح أن الديولي ومرافقه لقي حتفهما على الفور، فيما باشرت الأجهزة الأمنية جمع الاستدلالات وعملية بحث وتحرٍّ واسعة لتعقب ما وصفهم بـ"العناصر الإجرامية".

ويعد الديولي أحد الضباط المسؤولين عن الحراسة الشخصية لمحافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي، الذي تصدى منتصف أغسطس/ آب الماضي، لتمرد عسكري مخطط مسبقا قاده عدد من قيادات إخوان اليمن.