رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. وزير الخارجية يلتقي مسؤولًا بالبنك الدولي

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، بالعاصمة التونسية، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بالحاج.
وتناول اللقاء علاقات تونس مع المؤسسات الاقتصادية والمالية الدولية ومن بينها البنك الدولي، والسبل الكفيلة بتطويرها بما يتماشى مع أولويات تونس الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب التطرق إلى ما أفضت إليه قمة " تيكاد 8" من نتائج واعدة على مستوى العلاقات اليابانية الأفريقية، لا سيما على المستوى الاقتصادي والاستثماري.

قيس سعيد يجدد رفض التدخل الأجنبي في شئون تونس

وجدد الرئيس التونسي قيس سعيد، تمسك بلاده بسيادتها ورفض التدخل في شؤونها الداخلية، معربا عن استيائه من التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين الأمريكيين مؤخرًا حول المستجدات السياسية التي تشهدها تونس مؤخرًا.

جاء ذلك خلال استقبال سعيّد، بقصر قرطاج، باربارا ليف، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى.

وأوضح بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية، أن اللقاء تناول تطور العلاقات الثنائية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، مبينا أنه كان فرصة أوضح فيها رئيس الجمهورية عديد المسائل المتصلة بالمسار الذي تعيشه تونس.

وأشار البيان إلى أن الرئيس فنّد خلال اللقاء عديد الادعاءات التي تُروّج لها أطراف معلومة، وطالب السلطات الأمريكية أن تستمع إلى نظيرتها التونسية لمعرفة حقيقة الأوضاع.

وأضاف: «وجدّد رئيس الدولة تمسّك تونس بسيادتها ورفض التدخل في شؤونها الداخلية، وأعرب عن الاستياء من التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين الأمريكيين في المدّة الأخيرة».

قيس سعيد: هناك جهات معلومة تسعى إلى افتعال الأزمات في كل القطاعات


وأكد رئيس تونس قيس سعيد، أنه لن يترك الشعب التونسي لهؤلاء الذين يعبثون بحقه في الحياة الكريمة، مشددًا على ضرورة التطبيق الصارم للقانون.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس سعيد، بقصر قرطاج بوزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية فضيلة الرابحي، الذي تناول ارتفاع الأسعار والمضاربة غير المشروعة في العديد من المواد.

وأشار الرئيس التونسي إلى أن الارتفاع غير المقبول للأسعار مقصود من جهات معلومة تسعى إلى تأجيج الأوضاع بكل الوسائل؛ منها افتعال الأزمات المتعاقبة في كل القطاعات، مثل الماء والدواء والمواد الغذائية والأدوات المدرسية.