رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلغاريا تتفاوض مع "غازبروم" الروسية لاستئناف إمدادها بالغاز

نشر
الأمصار

أكد وزير الطاقة البلغاري روزين خريستوف، أن سلطات بلاده بدأت تفاوض شركة "غازبروم" الروسية لاستئناف إمداداته إلى بلغاريا، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال وزير الطاقة البلغاري: نحن على اتصال مع شركة "غازبروم" ونحاول الوصول بالمفاوضات إلى نتيجة إيجابية، واستئناف عمليات التسليم بشروط ملائمة، وهذه مفاوضات معقدة للغاية، نحن لا نتحدث فقط عن إمدادات الغاز، بل أيضا عن شروط الدفع في إطار العقوبات الأوروبية.

 

وأوضح وزير الطاقة البلغاري، أنه من المستحيل ماديا تحديد جميع الشروط بموجب العقد مع شركة "غازبروم" خلال عام 2022 مضيفا، أن أحد الشروط بالنسبة لبلغاريا هو القدرة على استلام كميات الغاز المتبقية في الأشهر الأولى من عام 2023، باستخدام نظام الدفع الأوروبي.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس بلغاريا يصل الإمارات لتعزيز التعاون بين البلدين


وصل رومين راديف، رئيس جمهورية بلغاريا، اليوم الأربعاء، إلى أبوظبي في زيارة عمل إلى دولة الإمارات.


وكان في استقبال راديف لدى وصوله مطار الرئاسة، أحمد بن علي الصايغ وزير دولة الإمارات، وعدد من المسؤولين.

 

من ناحية أخرى، احتفت حكومة دولة الإمارات بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج الذكاء الاصطناعي الذي نظمه وزارة لذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد.

وذلك بالتعاون مع كلية "كيلوغ" في جامعة أكسفورد في بريطانيا، لتأهيل 60 خبيراً وخبيرة من موظفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتطوير مهاراتهم الرقمية المستقبلية وتمكينهم من آليات الذكاء الاصطناعي لبناء أسس رقمية في أساليب العمل في جهات الدولة وتعزيز الجاهزية للمستقبل.

وهدف البرنامج التدريبي إلى تطوير خطط تطبيقية لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية والقطاع الخاص بدعم الخبراء والمتخصصين، وفهم آثار تبني الذكاء الاصطناعي في المجالات المختلفة، وتنمية قدرات المسؤولين وصناع القرار المنتسبين للبرنامج على تحليل واستنتاج المعلومات حول أنظمة الذكاء الاصطناعي، وتعزيز التخطيط الاستراتيجي من خلال تحليل المخاطر الأمنية والأخلاقية الناتجة من تبني الذكاء الاصطناعي.

وأكد عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد ، أن رؤى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفكر قيادة دولة الإمارات الاستباقي، هي الدافع لمجتمع دولة الإمارات لتسريع الخطوات وتنفيذ الأهداف للمضي نحو المستقبل، من خلال تكامل الجهود والتعاون البناء مع الشركات العالمية والمؤسسات الرائدة وأفراد المجتمع، في تبني وتطوير الممارسات الرقمية الناجحة والوصول السريع إلى التحول الرقمي الكامل.