رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تهدي تونس آلاف الجرعات من لقاحات كورونا المخصص للأطفال

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم، عن التبرع بأكثر من 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لوباء كورونا "كوفيد-19" مخصصة للأطفال إلى جمهورية تونس.

ونقلت الخارجية الإيطالية عن بعثتها الدبلوماسية في تونس، أنه تم تسليم 154.620 جرعة من اللقاح إلى ميناء حلق الوادي.

وأضافت: "وهي هدية من الحكومة الإيطالية للحكومة التونسية ترسِّخ جسر التضامن والصداقة بين الشعبين".

وكانت تونس سجلت أمس الأول 621 إصابة بكوفيد 19، إضافة إلى حالة وفاة واحدة مرتبطة بالوباء.

أخبار أخرى..

تونس تسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في تونس عن عدم أي حالة وفاة إلى جانب 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ولتبلغ بذلك نسبة التحاليل الايجابية 3.96 % من ضمن 303 تحاليل تم إنجازه.

وبلغ عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات والمصحات الخاصة، حسب بلاغ الوزارة، 78 شخصا، بلغ عدد الحالات الجديدة بالمستشفيات والمصحات الخاصة يوم 28 أوت 6 اشخاص.

وتراجعت أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" في تونس خلال الفترة من 1 إلى 7 أغسطس الجاري، حيث تم تسجيل 4 آلاف و581 إصابة، فيما تم تسجيل 5 آلاف و967 إصابة خلال الفترة من 25 إلى 31 يوليو الماضي.

وأوضحت الوزارة الصحة التونسية - في بيان الأربعاء - أن عدد الوفيات بلغ 34 حالة خلال الأسبوع الأول من أغسطس الجاري، فيما سجل 47 حالة خلال الأسبوع الأخير من يوليو.

وأشارت إلى أن عدد حالات الإصابة بالفيروس، منذ بداية الجائحة، بلغت مليونًا و139 ألفا و241 إصابة، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 29 ألفا و153 حالة.

وأكد ديوان الحبوب التونسي، وضع خطة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مادة القمح الصلب خلال موسم الحبوب المقبل، من خلال التوسع في المساحات المخصصة والرفع من الإنتاج وتوفير المدخلات، خاصة من البذور والأسمدة وإعادة هيكلة منظومة التأطير والإرشاد الزراعي، مشيرًا إلى أنه سيتم في إطار هذه الخطة توفير التمويلات اللازمة لإنجاح موسم الحبوب المقبل.

وأوضح الديوان التونسي، في بيان له، أن كميات الحبوب المجمعة حتى الخامس من أغسطس الجاري بمختلف مناطق الإنتاج البلاد بلغ 7.433 مليون قنطار منها 6.683 مليون قنطار للقمح الصلب، و0.343 مليون قنطار للقمح اللين، و0.407 مليون قنطار للشعير وتريتكال.