رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد رحيله.. ماذا قدم ريكاردو سواريش للنادي الأهلي

نشر
ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

أسدل الأهلي المصري الستار بشكل رسمي اليوم على حالة الجدل التي صاحبت المدير الفني ريكاردو سواريش، بإعلان رحيله بشكل رسمي.

وأعلن الأهلي اليوم رحيل سواريش بشكل رسمي، موجها له الشكر ولمعاونيه على الفترة التي قضاها مع الفريق الأحمر.

ورحل سواريش عن الأهلي بعد شهرين تقريبا حيث تم الإعلان عن توليه المسؤولية بشكل رسمي مطلع يونيو، الماضي بعقد لمدة موسمين.

لكن وبعد شهرين فقط، رحل البرتغالي بعد تجربة قصيرة مع الفريق الأحمر لم يكتب له خلالها النجاح.

ولعب الأهلي تحت قيادة سواريش 17 مباراة حقق الفوز في 9 منها وخسر في 3، وتعادل في 5 مواجهات أخرى.

خسارة لقبين

خسر سواريش لقب كأس مصر أمام الزمالك، ولقب الدوري أمام الأبيض أيضا بعد استكمال المهمة، حيث تولى المهمة والفريق لديه فرصة للتتويج باللقب لكنه أهدرها.

فاز سواريش في أول مباراة له على بتروجت بهدفين دون رد في كأس مصر، كما حقق الفوز برباعية نظيفة على سيراميكا كليوباترا في ختام بطولة الدوري.

أبرز النتائج السلبية التي سقط فيها سواريش كانت أمام بيراميدز في الدوري بهدفين دون رد، ثم خسارة نهائي كأس مصر أمام الزمالك بهدفين لهدف، وهي السبب الرئيسي في الإطاحة به بعد ضياع الكأس وابتعاد لقب الدوري.

أفضل مباريات سواريش مع الأهلي كانت أمام فيوتشر حيث فاز برباعية نظيفة في واحدة من المباريات التي منحت الجماهير آمالا عريضة لاستفاقة الفريق مع البرتغالي لكن سرعان ما تراجعت النتائج مرة أخرى.

فشل سواريش في تحقيق الفوز على بعض أندية وسط الجدول والتي كانت تصارع الهبوط بل والهابطين أيضا وهو ما أثر على أسهمه لدى الجماهير مثل التعادل مع الجونة والمقاصة وإيسترن كومباني سلبيا.  

 وكان النادي الأهلي المصري  أعلن بشكل رسمي اليوم الأربعاء، رحيل مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي تأكيدا، برحيل المدرب في وقت سابق: وجه مجلس إدارة النادي الشكر للسيد ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم وجهازه المعاون عن الفترة الماضية التي تولي فيها المسؤولية ومعبرا عن إمتنانه على شجاعته في تحمل المسؤولية.