رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن ارتفاع حصيلة تفجير استهدف الحشد الشعبي شمالي بغداد

نشر
الأمصار

أعلن مصدر أمني في العراق، يوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة التفجير الذي استهدف قوة من الحشد الشعبي شمالي العاصمة.

وقال المصدر، إن "حصيلة التفجير الذي استهدف قوة من الحشد الشعبي في قضاء الطارمية شمالي بغداد صباح اليوم، بلغت ضحية واحدة وأربعة مصابين".

وبين أن "القوة من 12 في الحشد الشعبي وكانت تنفذ عملية تفتيش في الطارمية وأثناء ذلك استهدفت بانفجار عبوتين ناسفتين على إحدى الدوريات".

وكان مصدر أمني قد أبلغ وكالة شفق نيوز، صباح اليوم، بأن تفجيراً استهدف دورية عسكرية لقوات الحشد الشعبي شمالي العاصمة العراقية بغداد، وأسفر عن مقتل منتسب واصابة ثلاثة اخرين بجروح مختلفة.

 

 

أخبار أخرى..

صحة العراق تصدر توصيات بشأن وباء الكوليرا

أصدرت وزارة الصحة في العراق، اليوم الأربعاء، ثلاث توصيات بشأن وباء الكوليرا، فيما وجهت رسالة الى المواطنين وخاصة كبار السن.
 وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، إن "عدد الإصابات المؤكدة بمرض الكوليرا التي سجلت في أغلب المحافظات تجاوزت الألف ".


 وأضاف البدر، أن "هذا المرض ينتقل عن طريق الطعام، ما يعني أن مفتاح الوقاية هو الاهتمام بالنظافة، وأيضاً هنا يأتي دور أمانة بغداد والبلدية بالدرجة الأولى لمتابعة المطاعم"، مطالباً الجميع "بالالتزام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين".

وشدد البدر على "ضرورة مراجعة المراكز الصحية بأقرب وقت ممكن في حال ظهور الأعراض وخاصة كبار السن"، مشيراً إلى أن "دور وزارة الصحة بالنسبة للكوليرا والحمى النزفية هو تشخيص الحالات وتقديم الرعاية الطبية والتثقيفية، أما سلامة شبكات الإسالة والصرف الصحي ومكافحة الحشرات فهو دور الجهات المعنية الأخرى".
 

اقرأ أيضا..

العراق.. سرايا السلام تصدر بيانا عن أحداث المنطقة الخضراء

علقت القيادة العامة لسرايا السلام في العراق، اليوم الأربعاء، على أحداث الخضراء.

 

وذكر بيان للإعلام العسكري لسرايا السلام: "انطلاقاً من قول وليّنا الشهيد السيد محمد الصدر (قدس سره): (لا تقولوا قولاً ولا تفعلوا فعلاً إلا بعد مراجعة الحوزة العلمية)، وحباً وسيراً على نهج ابنه البار السيد مقتدى الصدر (ايده الله)، الذي طالما يؤكد على وحدة الصف ورص الصفوف والالتزام بالطاعة والمركزية".

 

وأضاف البيان: "فاننا إذ نؤكد تجديد العهد والطاعة للقيادة الحكيمة المتمثلة بالقائد الصدر ومن يُنصبهم".

 

وتابع: "نؤكد على أحبتنا الكرام بأن لا ينساقوا خلف الاشاعات والارادات التي تحاول تفتيت وحدة أبناء المنهج الصدري".

وأكد أن " قوتنا في اجتماعنا وتوحدنا، وضعفنا في تفرقنا، والعــدو يتربص بنا".