رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش العراقي يُشيع ضحاياه ممن سقوط في المواجهات الأخيرة ببغداد

نشر
ضحايا الجيش العراقي
ضحايا الجيش العراقي

شيع الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، ضحاياه ممن سقوط في المواجهات الأخيرة ببغداد.

أكد وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد سعدون، الثلاثاء، أن الجيش العراقي اثبت إن واجبه الأساس هو حماية الشعب.

وقال "سعدون"، إنه "لا يسعنا الا ان نقدم شكرنا وتقديرنا إلى أبطال قواتنا المسلحة بمختلف مسمياتها وتشكيلاتها على ما بذلوه من جهود لحماية مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة ولضبط النفس ووقوفهم على مسافة واحدة من الجميع وعدم الانحياز لأية جهة، خلال الأحداث التي جرت يوم 29 آب 2022".

وأضاف: "أقدم شكري وتقديري لتلبيتكم نداء الوطن وحرصكم الشديد على الحفاظ عليه رغم الأزمة الكبيرة التي مر بها البلد"، مؤكدا أن "لقد اثبت الجيش العراقي أنه على قدر المسؤولية وأثبت أيضاً انه فوق كل الشبهات وأن واجبه الأساسي هو حماية الوطن والشعب".

واختتم قوله، انه "لا ننسى ونحن نشكر أبناءنا في القوات المسلحة أن نبتهل لله سبحانه وتعالى بان يرحم الشهداء الأبطال من المنتسبين الذين توسموا بوسام الشهادة في سبيل الوطن".

وزير الداخلية العراقي: قواتنا الأمنية أثبتت أنها على قدر عال من المسؤولية

أكد وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأمنية أثبتت أنها على قدر عالٍ من المسؤولية وتحلت بضبط النفس.

وقال "الغانمي" في بيان له، إنه كانت ومازالت قواتنا الأمنية البطلة التي تؤدي واجباتها على أتم وجه محط تقدير واحترام كبير لدينا، ولقد أثبتت مرة أخرى أنها على قدر عالي من المسؤولية وتحلت بضبط النفس خلال الأحداث الأخيرة التي جرت في المنطقة الخضراء.

وأضاف، أن تشكيلاتنا الأمنية ستبقى تعمل بمهنية عالية. 

وفي سياق أخر، أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، أن إجراء انتخابات مبكرة وفق تفاهم وطني يمثل مخرجا للأزمة الخانقة في البلاد. 

وأضاف “صالح”، في كلمة له منذ قليل، “ آن الأوان لمصارحةٍ صادقة بين قوى الشعب لإعادة بناء الدولة بخطوات عملية”.

وتابع: "الفساد يكبل إمكانيات الدولة".

وأكد الرئيس العراقي برهم صالح،  أن الجميع في العراق يقدر موقف السيد مقتدي الصدر والذي اتخذه لحماية الدم العراقي ومن أجل تصحيح الاوضاع ".

رئيس الجمهورية العراقي يدعو لإجراء انتخابات مبكرة للخروج من الأزمة الراهنة
دعا رئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، قادة الإطار التنسيقي للتواصل مع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لتهدئة النفوس، والخروج بحل سياسي يتناول قضية الانتخابات المُبكرة وإدارة الفترة المقبلة.

وقال رئيس الجمهورية إن "مشاهد الامس هزت نفوس كل العراقيين وجرحت مشاعرهم واعتصرت قلوبهم حزناً، وعلينا الإقرار بأن المنظومة السياسية والمؤسسات الدستورية عجزت عن تفادي ما حصل".