رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نفط عُمان ينخفض بأكثر من 6 دولارات أمريكية

نشر
الأمصار

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أكتوبر القادم 96 دولارًا أمريكيًّا و23 سنتًا. 

وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضًا بلغ 6 دولارات أمريكية و89 سنتًا، مقارنةً بسعر يوم أمس /الثلاثاء/ البالغ 103 دولارات أمريكية و12 سنتًا.

تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 112 دولارًا أمريكيًّا و93 سنتًا للبرميل، مرتفعًا 5 دولارات أمريكية و71 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يوليو الماضي. 

وعلى الصعيد العالمي، زادت خسائر العقود الآجلة للنفط، وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي.

وخسرت العقود الآجلة للنفط لخام برنت  5 دولارات إلى 100.07 دولار للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من 4 دولارات إلى 92.44 دولار للبرميل.

وكانت قد ارتفعت أسعار النفط بنسبة واحد في المئة، الإثنين، حيث ساعدت توقعات بأن أوبك ستخفض الإنتاج إذا لزم الأمر لدعم الأسعار، والصراع في ليبيا، وزيادة الطلب وسط ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا على موازنة التوقعات القاتمة للنمو في الولايات المتحدة.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.09 دولار أو 1.2 بالمئة إلى 15.94 دولار للبرميل عند الساعة 0241 بتوقيت جرينتش، لتواصل المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي وبلغت 2.5 بالمئة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 89 سنتا، أو 9.0 بالمئة إلى 88.101 دولار للبرميل، لتواصل المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي وبلغت 4.4 بالمئة.

وقال محللو السلع في بنك أستراليا الوطني في مذكرة "أسعار النفط كانت أقوى وسط الضغط المستمر على الطلب على الوقود جراء أزمة الطاقة في أوروبا والقيود على المعروض".

 

أخبار ذات صلة..

صادرات النفط الكويتي إلى اليابان تنخفض للشهر الثاني

انخفضت صادرات النفط الكويتي إلى اليابان خلال شهر يوليو الماضي للمرة الثانية على التوالي بنسبة 8.4% على أساس سنوي؛ لتصل إلى 6.60 مليون برميل (213 ألف برميل يومياً).

وكشفت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أولي، أن الكويت باعتبارها رابع أكبر مزود نفط لليابان صدرت في الشهر الماضي 8.1% من إجمالي واردات اليابان من النفط الخام، مقابل 11.2% في يوليو 2021.

يذكر أن إجمالي ورادات اليابان من النفط الخام بلغت في الشهر الماضي 2.62 مليون برميل يومياً للشهر الثاني عشر على التوالي، بنمو سنوي 25.5%، علماً بأن اليابان تعد ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة؛ وفق كونا.