رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة العراقي يهنئ منتخب الناشئين بالتأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب

نشر
عدنان درجال وزير
عدنان درجال وزير الرياضة العراقي

هنأ وزيرُ الشَباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم "عدنان درجال" منتخبَ الناشئين بخطفهم صدارةَ المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، وبلوغهم وبجدارةٍ واستحقاقٍ الدورَ ربع النهائي من منافساتِ بطولة كأس العرب الجاريّة في مدينةِ وهران الجزائريّة في اختتامِ دور المجموعات. 

وأنهى منتخبُ الناشئين دورَ المجموعات بتعادله أمام نظيره الموريتاني بهدفٍ لمثله رافعاً رصيده إلى سبع نقاط. 

وعدّ رئيسُ الاتحاد ما حققهُ منتخب الناشئين خطوةً جيدةً جاءت بتعاونِ رئاسة الوفد والملاكين التدريبي والإداري، مبدياً سعادته بالمستوى المُميزِ الذي ظهرَ عليه عناصر المنتخب في المبارياتِ، بعد أن استطاعَ الملاك التدريبي التوظيف السليم للاعبين والقراءة الصحيحة للمباراة. 

وطالبَ درجال بمواصلةِ المنتخب لنتائجه المميزة واستمرار التفوق العربي وصولاً إلى أفضل المراكز.

وتعادل منتخب العراق للناشئين أمام نظيره الموريتاني بهدف لكل منهما، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافساتِ المجموعةِ الثالثة التي أقيمت في ملعبِ مستغانم. 

البدايةُ كانت سريعةً لمنتخبِ موريتانيا الذي حصلَ على ركلةِ جزاء، في الدقيقةِ السابعة سجلَ منها اللاعبُ سيدي با. 

واحتاج منتخب العراق 17 دقيقةً لتهديد مرمى موريتانيا بتسديدةِ علي أكبر مرت بجوارِ القائم، وأنقذَ حارسُ مرمى منتخبنا باقر بشير مرماه من هدفٍ محققٍ بعد انفرادةٍ للاعب يالي المختار تصدى لها بشجاعة، ردَّ عليه اللاعب مصطفى عمار بتسديدةٍ علت العارضةَ، وأهدرَ حسن علي ركلةً حرةً عندما سددَ الكرةَ بجوار القائم لينتهي الشوطُ الأول بتقدم موريتانيا بهدفٍ من دون رد. 

وفي الشوطِ الثاني ضغطَ منتخبنا بقوةٍ وكادَ أن يسجلَ من تمريرةٍ لحسن علي لم يستقبلها علي أكبر بشكلٍ مثالي رغم أن المرمى كان خالياً من الحارس ومرت الكرةُ بين أقدامه.

وحاولَ منتخب العراق مجدداً بتسديدةٍ لحسن على علت العارضةَ، وحصلَ منتخبنا على ركلةِ جزاءٍ في الدقيقة (٦٨) سجلَ منها حسن علي هدفَ التعادل، وواصلَ منتخبنا الضغطَ على مرمى منتخبِ موريتانيا، وحاولَ سجاد رعد من تسديدةٍ مرت بجوارِ القائم، ومرت أيضاً تسديدةُ أحمد جواد فوقَ العارضة، وحاولَ المنتخب الموريتاني في الدقيقةِ الأخيرة إلا أن الحارسَ باقر بشير كان لها بالمرصادِ، لتنتهي المباراةُ بالتعادلِ الإيجابي بهدفٍ لكلا الفريقين.