رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اللبناني: ضبط مواطن و16 سوريًا على مركب هجرة غير شرعية

نشر
هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية

أعلن الجيش اللبناني، إحباط عملية هجرة غير شرعية عبر البحر اليوم، حيث ألقت القوات البحرية على مواطن لبناني برفقته 16 سوريًا على متن مركب في عرض البحر، وذلك أثناء محاولته تهريبهم بطريقة غير شرعية.
وأكد الجيش - في بيان له اليوم - أن القضاء المختص بدأ التحقيقات مع المتهمين.
وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية) قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن إحباط تهريب 26 شخصًا في عملية هجرة غير شرعية عبر البحر الأسبوع الماضي من لبنان إلى إحدى الدول الأوروبية، كما ألقت القبض على 4 أشخاص متورطين في التخطيط للعملية.
وأكدت المديرية، في بيان لها اليوم، أن شعبة المعلومات توافرت لديها معلومات حول قيام مجهولين بالتحضير لعملية تهريب أشخاص بطريقة غير شرعية عبر البحر في منطقة المنية بمحافظة الشمال وذلك مقابل مبلغ 4000 دولار أمريكي للشخص الواحد.

 

أخبار ذات صلة.. 


 

أحبطت السلطات الأردنية في مركز جمرك جابر، محاولة تهريب 10 كيلوجرامات من مادة الكريستال المخدر.


وقالت دائرة الجمارك الأردنية، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم ضبط المادة المخدرة أثناء التفتيش الدقيق لمركبة قادمة من إحدى الدول المجاورة.

وأوضح البيان أن المضبوطات كانت مخبأة بطريقة فنية متقنة ضمن صفيحة حديدية داخل جسم المركبة، تم إعدادها خصيصًا لهذه الغاية.

وأشارت إلى أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات المهربة وتسليمها مع السائق إلى إدارة مكافحة المخدرات، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وثمّن المدير العام للجمارك لواء جمارك جلال القضاة، الدور الكبير الذي يقوم به منتسبو الجمارك الأردنية، بالتعاون والتنسيق المستمر مع القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، في متابعة وتنفيذ عملياتها النوعية والتصعيد من حربها ضد مجرمي المخدرات في كل المواقع والقبض على مروجي هذه الآفة الخطرة.

أخبار ذات صلة.. 

أكد الملك الأردني الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، دعم الأردن الكامل للعراق الشقيق في الحفاظ على أمنه واستقراره، ووحدة شعبه.

وقال الملك الأردني، خلال اتصالين هاتفيين مع الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، إن "أمن العراق واستقراره جزء أساسي من أمن المنطقة واستقرارها".