رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض خام برنت إلى 100.07 دولار للبرميل

نشر
الأمصار

زادت خسائر العقود الآجلة للنفط، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي.

وخسرت العقود الآجلة للنفط لخام برنت  5 دولارات إلى 100.07 دولار للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من 4 دولارات إلى 92.44 دولار للبرميل.

وكانت قد ارتفعت أسعار النفط بنسبة واحد في المئة، الإثنين، حيث ساعدت توقعات بأن أوبك ستخفض الإنتاج إذا لزم الأمر لدعم الأسعار، والصراع في ليبيا، وزيادة الطلب وسط ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا على موازنة التوقعات القاتمة للنمو في الولايات المتحدة.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.09 دولار أو 1.2 بالمئة إلى 15.94 دولار للبرميل عند الساعة 0241 بتوقيت جرينتش، لتواصل المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي وبلغت 2.5 بالمئة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 89 سنتا، أو 9.0 بالمئة إلى 88.101 دولار للبرميل، لتواصل المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي وبلغت 4.4 بالمئة.

وقال محللو السلع في بنك أستراليا الوطني في مذكرة "أسعار النفط كانت أقوى وسط الضغط المستمر على الطلب على الوقود جراء أزمة الطاقة في أوروبا والقيود على المعروض".

 

أخبار أخرى..

إسبانيا تقترح استخدام نظام لوضع حد لأسعار الغاز في أوروبا

 

الغاز

تعتزم الحكومة الإسبانية اقتراح أن يطبق الاتحاد الأوروبي نفس نظام الحد الأقصى للسعر الخاص بالغاز الذي تستخدمه، بحسب ما أوردته الصحيفة الرائدة في البلاد ونقلته وكالة "بلومبرج" للانباء اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "الباييس" أن تيريزا ريبيرا، كبيرة مسؤولي الطاقة في إسبانيا، ستقدم اقتراحا بفصل الغاز عن سوق بيع الكهرباء بالجملة، في اجتماع مقرر في التاسع من سبتمبر المقبل مع وزراء الطاقة بالاتحاد الأوروبي، دون أن توضح الصحيفة الإسبانية كيف حصلت على تلك المعلومات.

كما ستقترح ريبيرا تقييد السعر المدفوع لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

جدير بالذكر أن إسبانيا والبرتغال حصلتا على إعفاء من جانب بروكسل في وقت سابق من العام الجاري، يسمح لهما بقطع الصلة بين الغاز والكهرباء.

وكانت الأسعار في أسواق البيع بالجملة في الدولتين، أقل بكثير من باقي دول الاتحاد الأوروبي.