رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يتوجه إلى جوبا للمشاركة في تخريج القوات المشتركة المدمجة

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني/ عبدالفتاح البرهان

توجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني رئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيقاد، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، صباح اليوم الثلاثاء، إلى جوبا، بجمهورية جنوب السودان، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

وكشف مجلس السيادة الانتقالي السوداني، أن الزيارة تهدف للمشاركة في تخريج القوات المشتركة المدمجة والتي نصت عليها اتفاقية سلام جنوب السودان الموقعة بالخرطوم.

ومن المقرر أن يجري البرهان، خلال الزيارة، مباحثات مع الرئيس سلفاكير ميارديت، تتعلق بمسار العلاقات الثنائية وسبل دفع أفاق التعاون المشترك.

ويرافق البرهان في زيارته لجوبا، عضوي المجلس الانتقالي مالك عقار إير، والدكتور الهادي إدريس، والفريق ركن يس إبراهيم يس وزير الدفاع المكلف والسفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف.

وكان في وداع البرهان، بمطار الخرطوم الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة.

وفي سياق أخر، تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، دعوة رسمية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمشاركة في أعمال قمة مجلس الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن التي ستعقد بمدينة جدة في الثامن من سبتمبر المقبل.

وأوضح السفير السعودي لدى الخرطوم علي حسن بن جعفر، في تصريحات اليوم، عقب تسليمه الدعوة لرئيس مجلس السيادة بمكتبه ظهر اليوم، أن القمة تأتي في إطار الجهود والرغبة الصادقة في تحقيق المصالح المشتركة لتلك الدول وإعلاناً لانطلاقة أعمال مجلس الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن الذي تم توقيع ميثاقه في يوليو من عام 2020 م بمدينة جدة.

وأشار السفير السعودي بالخرطوم إلى ترحيب رئيس مجلس السيادة بالمشاركة في أعمال القمة.

 

أخبار أخرى…

بأمر من الملك سلمان.. مساعدات سعودية جديدة إلى السودان

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عملية توزيع المساعدات الإغاثية للمتضررين من الفيضانات في جمهورية السودان الشقيقة.

وتأتي هذه الجهود ضمن أعمال الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدعم الشعب السوداني الشقيق عقب موجة السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت عددًا من المدن والولايات بالسودان.