رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

متلبسا بـ100 كيلو حشيش.. القبض على تاجر مخدرات مصري في الكويت

نشر
الأمصار

ألقى رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الكويت، اليوم الاثنين، القبض على مقيم مصري حاول إدخال مواد مخدرة جلبها عن طريق البحر من إيران إلى البلد الخليجي.

وتم ضبط المقيم الذي جلب 100 كيلوجرام من المواد المخدرة التي تقدّر قيمتها بأكثر من ربع مليون دينار، وإحالته والمواد المضبوطة إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وأصدرت وزارة الداخلية الكويتية بيانا أكدت فيه ضبط المقيم الذي جلب المخدرات دون الإشارة إلى جنسيته أو الدولة المجاورة التي أحضر منها هذه المواد التي تم توثيقها بمقطع فيديو تم نشره عبر حساب الوزارة في ”تويتر“.

وقال مصدر أمني لصحيفة ”القبس“ الكويتية إن ”المتهم الذي تم ضبطه مصري الجنسية ويعمل لحساب تاجر إيراني، وتم القبض عليه بعد مراقبته، عقب ورود معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بوصول شحنة كبيرة من المواد المخدرة عن طريق البحر بمعرفة المتهم“.

 أخبار أخرى.. 

الكويت والعراق ينفذان تدريبًا مشتركًا مع البحرية الأمريكية شمال الخليج العربي

نفذت القوة البحرية الكويتية تدريبا مشتركا مع القوة البحرية العراقية، وسفن تابعة للأسطول الأمريكي الخامس، في منطقة شمال الخليج العربي؛ وذلك في إطار تعزيز ودعم التعاون الأمني البحري الإقليمي.

وذكرت وزارة الدفاع الكويتية، في بيان اليوم الاثنين، أن التدريب يهدف إلى تعزيز قدرات فرض السيطرة وعمليات الأمن البحري وتعزيز التعاون الإقليمي وتوحيد المفاهيم مشيرة إلى أنه تخلل التمرين رماية بالذخيرة الحية.

 

وأضافت الوزارة أن هذه التدريبات تأتي ضمن اتفاقيات التعاون الأمني المشترك التي تعزز الالتزام المشترك للدول بحماية الأمن البحري الإقليمي. 

 

وفي سياق أخر، بدأت لجنة شؤون الانتخابات في الكويت، صباح اليوم الإثنين، استقبال طلبات الراغبين في الترشح للانتخابات البرلمانية، لعضوية مجلس الأمة 2022

ومن صباح اليوم الساعة السابعة، ولمدة عشرة أيام، ستكون لجنة شؤون الانتخابات، على موعد مع الراغبين في الترشح لعضوية مجلس الأمة، ممن تنطبق فيهم الشروط، التي ينص عليها القانون الكويتي.

وقال العقيد أحمد الهاجري، مدير إدارة شؤون الانتخابات بوزارة الداخلية الكويتية، في تصريحات صحفية إن اللجنة 5 مكاتب ضمن خمس دوائر، لاستقبال الراغبين في الترشح لمجلس الأمة 2022، في الانتخابات المقررة يوم 29 سبتمبر/ أيلول القادم.