رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العاهل الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى سلام في فلسطين

نشر
الأمصار

شدد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى سلام عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، وزيرة الخارجية النرويجية أنيكين هويتفيلد؛ حيث أعرب الملك عبد الله الثاني عن تقديره للدعم الذي تقدمه النرويج للأردن في العديد من المجالات، خصوصا للمشاريع التنموية واللاجئين والمجتمعات المستضيفة.

من جهتها، أعربت وزيرة الخارجية النرويجية، عن شكرها للعاهل الأردني على الدور الذي يقوم به الأردن في استضافة اللاجئين، وحرص بلادها على مواصلة الدعم الذي تقدمه للمملكة بما في ذلك للاجئين، لافتة إلى أهمية تعزيز التعاون بين الأردن والنرويج في مختلف القطاعات.


 رئيس وزراء فلسطين يطالب الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن الأسرى المرضى والأطفال 

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بالإفراج عن الأسرى المرضى والنساء والأطفال من السجون، وحمل حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية برئاسة يائير لابيد مسؤولية المساس بحقوق الأسرى التي أقرتها اتفاقيات جنيف والقوانين الدولية الإنسانية.

وشدد اشتيه – خلال الاجتماع الاسبوعي لحكومته – على دعمه بكل الوسائل نضالات الأسرى الأبطال من أجل كرامتهم وعزة نفسهم.

وأوضح أن وزارة الأوقاف، وبتوجيه من الرئيس محمود عباس، ستبدأ بحملة تبرعات لمساعدة منكوبي باكستان والسودان. 

وتقدم باسم مجلس الوزراء إلى حكومتي وشعبي باكستان والسودان، بالتعزية بضحايا الفيضانات، مُشيرًا إلى أنه سيُطلب من وزارة الصحة والدفاع المدني تحضير فريق لإرساله لمساندة شعبي الدولتين الشقيقتين.

بعد أيام على تهديدات باستهداف سفارة السعودية بلبنان وما أثاره ذلك من استنفار أمني وجدل على مواقع التواصل، دخل مفتي لبنان على خط الأزمة.

وقال مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، إن أي تهديد للسفارة السعودية، أو أي سفارة عربية أخرى هو تهديد للأمن الوطني والسلم في بلاده.

جاء ذلك خلال استقبال مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، اليوم الإثنين، سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان وليد بخاري، لاستعراض آخر التطورات على الساحة اللبنانية وأوضاع المنطقة.