رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

راضي شنيشل يعلن تجمع منتخب العراق لكرة القدم

نشر
راضي شنيشل
راضي شنيشل

قررَ الجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة المدرب راضي شنيشل، مساء اليوم تأجيل تدريبات المنتخب إلى وقتٍ آخر يتمّ تحديدهُ لاحقاً.

وجاء قرار التأجيل، لارتباط معظم اللاعبين مع أنديتهم المحلية بمعسكرات خارجية وداخلية، ومن المؤمل أن يعلن الجهاز الفنيّ للمنتخب العراقي، القائمة الجديدة في الأيام القليلة المقبلة، التي ستشاركُ في بطولة الأردن الرباعية بالفترة من 23 إلى 27 سبتمبر المقبل.

يذكر أن عدة أندية محلية رفضت تفريغ لاعبيها لتدريبات المنتخب العراقي، لتزامنها مع فترات التحضير للدوري الممتاز.

وبالمقابل، أبدى الاتحاد العراقي لكرة القدم تفهمه لقرارات تلك الأندية، وفضل الاكتفاء بالتجمع في العاصمة الأردنية عمان قبل انطلاق البطولة الرباعية ب 3 أيام.

من جهة أخرى تأهل المنتخب العراقي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب للناشئين، بعد تغلبه على جزر القمر بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

افتتح علي أكبر التسجيل للعراق بالدقيقة 27، وسجل المدافع علي سالم هدف التعديل لجزر القمر بنيران صديقة (60)، وعاد علي أكبر ليضيف الهدف الثاني لأسود الرافدين (65).

وبهذا الانتصار رفع العراق رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، فيما بقي رصيد جزر القمر على رصيده السابق 3 نقاط بالمركز الثاني.  

شكل المنتخب القمري خطورة في اللحظات الأولى على المرمى العراقي، لكن محاولة ناصر حسن اتجهت الى خارج المرمى.  

ورد المنتخب العراقي عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة، عن طريق علي سالم تصدى لها الحارس رواد حسني ببراعة.  

ونجح علي أكبر في وضع العراق بالمقدمة بعد تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 27، إثر تسديدة زاحفة على يمين الحارس.

وكاد أحمد جواد أن يضاعف النتيجة للعراق، لولا تدخل العارضة التي أنقذت المرمى القمري من هدف ثان، لينتهي الشوط الأول بتقدم عراقي (1-0).

حاول المنتخب العراقي منذ بداية الشوط الثاني مضاعفة النتيجة، وسنحت فرصة لقائده حسن علي الذي تلاعب بأكثر من مدافع، إلا أن تسديدته ذهبت خارج المرمى.

 واستغل لاعبو جزر القمر خطأ دفاعيا للعراق ونجحوا من إدراك التعادل بعد سوء التقدير بين الحارس والمدافع علي سالم.

وبعدها ب5 دقائق احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للعراق، تصدى حسن علي لها في البداية قبل أن ترتد من الحارس ويتابعها علي أكبر في الشباك.

واستمر اللعب سجالا أغلب أوقات الشوط الثاني، مع تزايد إشهار البطاقات الصفراء جراء اللعب الخشن من الطرفين، إلا أن العراق حافظ على تقدمه حتى انتهى اللقاء بفوزه (2-1) ليخطف الصدارة وبطاقة التأهل للدور ربع النهائي.