رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 6 مسلحين من تنظيم داعش في العراق

نشر
الأمصار

قتل ستة مسلحين خلال عمليات أمنية نفذتها القوات العراقية لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مناطق متفرقة في العراق، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكر الجيش العراقي في بيان له، أن قواته قتلت أحد عناصر التنظيم خلال ملاحقة مجموعة من العناصر المسلحة في منطقة صحراوية شمال قضاء راوة غربي العراق.

من جهة أخرى، نفذت قوات الجيش العراقي عمليات أمنية في سلسلة جبال دولان شمالي العراق، قُتل خلالها أحد العناصر المسلحة كان يرتدي حزامًا ناسفًا، بالإضافة إلى إصابة مسلح آخر بجروح.

فيما أحبط تسلل أربعة مسلحين ينتمون لتنظيم داعش في منطقة حوض الطبج بمحافظة ديالى شمال شرقي العراق، مشيرًا إلى أن المسلحين حاولوا التسلل للمنطقة لاستهداف تمركز للفرقة الأولى بالجيش العراقي، لكن الاستخبارات العسكرية رصدت تحركاتهم، وقُتلوا جميعًا بقصف نفذته مدفعية الجيش العراقي.

الأمن العراقي يعلن مقتل انتحاري وإصابة آخر في كركوك

وأعلنت قوات الأمن العراقية، مقتل انتحاري وإصابة آخر في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقالت العمليات المشتركة، في كركوك  في بيان أوردته قناة السومرية نيوز - إنه "بإشراف قائد المقر المتقدم الفريق الركن علي الفريجي، تمكنت قطعات قيادة عمليات كركوك من قتل انتحاري وجرح آخر ضمن سلسلة جبال دولان".


ويذكر أن خلية الإعلام الأمني العراقي، أعلنت في وقت سابق انطلاق المرحلة السادسة من عملية الإرادة الصلبة في محافظة كركوك.

 

النزاهة العراقية تضبط مشاريع شابتها مخالفات في نينوى بقيمة 44 مليار دينار


وأعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بالعراق، عن تنفيذها عمليات ضبطٍ لمُخالفاتٍ في عشرات المشاريع في مُحافظة نينوى، مُبيّنةً أنَّ إجمالي مبالغها وصل إلى أكثر من (44,000,000,000) دينار.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان لها، إن ملاكات مُديريَّة تحقيق نينوى كشفت عن مُخالفاتٍ في عقود (30) مشروعاً تمَّت إحالتها في المحافظة، دون إطلاق التخصيصات الماليَّة من قبل وزارة المالية، لافتةً إلى أن إجمالي مبالغ تلك العقود بلغ (44,069,766,311) دينارٍ.

وأضافت الدائرة  أن فريق عمل المُديريَّة رصد مُخالفاتٍ في موضوع إعلان الفرصة الاستثماريَّة في هيئة استثمار نينوى الخاصَّة بإنشاء مُجمعاتٍ سكنيَّةٍ"، لافتة الى ان "المُجمعات تمَّ تشييدها على (6) قطع أراضٍ وبمساحةٍ إجماليَّةٍ بلغت (111) دونما.