رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 قتلى في إطلاق نار عشوائي بمدينة ديترويت الأمريكية

نشر
الأمصار

كشفت السلطات الأمريكية، اعتقال مسلح في مدينة ديترويت، أطلق النار بشكل عشوائي على أربعة أشخاص ما أسفر عن مقتل ثلاثة.

وقال جيمس وايت، رئيس شرطة ديترويت، لوسائل إعلام، إنه عثر على رجل وامرأتين مقتولين بالرصاص في مواقع منفصلة حول المدينة في الساعات الأولى من الصباح.


وأضاف وايت أن رجلا رابعا رصد المشتبه به وهو يحدق في نوافذ السيارات وطلب منه التوقف، لكن المسلح رد بإطلاق النار عليه.

 

وأكد وايت، في مؤتمره الصحفي، أن عمليات إطلاق النار "كانت عشوائية للغاية"، مشيرا الى أن "ضحية كانت تنتظر داخل حافلة وواحدة تمر في الشارع إضافة إلى رجل كان يمشي مع كلبه".
 

إصابة 6 أشخاص في حادث إطلاق نار بولاية ماريلاند الأميركية

وأفادت وسائل إعلام أميركية، بإصابة 7 أشخاص على الأقل في حادث إطلاق نار جماعي في وضح النهار في بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية.

وأفادت شرطة بالتيمور على تويتر بأنه جرى استدعاء الضباط إلى موقع إطلاق النار عند تقاطع شارع بارك هايتس وشيرلي أفينيو في المنطقة الشمالية الغربية بالمدينة في حوالي الساعة 12.24 مساءً.

وأضافت أن أربع وحدات من خدمة طوارئ تعمل على معالجة ونقل الضحايا إلى المستشفى، فيما طوق عناصر الشرطة المكان.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تشهد منذ مطلع العام تصاعداً في حوادث إطلاق النار الجماعي، فلا يكاد يمر يوم دون حادثة.

وأصيب عدة أشخاص في حادث إطلاق نار بمنتزه "بيك بارك" في سان بيدرو، غرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، بينما لا يزال منفذ الهجوم طليقا.

وكان قد لقي رجل يبلغ من العمر 32 عاما، من مدينة تاكوما حتفه وأصيب 6 آخرين خلال إطلاق نار بإحدى ضواحي سياتل.

وذكرت الشرطة الأمريكية أن "إطلاق النار وقع خلال مشادة في تجمع كبير في وسط مدينة رينتون".

ولم تلق الشرطة القبض على أية أشخاص فيما تواصل التحقيق، حسبما ذكرت صحيفة "ذا سياتل تايمز"، وذكرت شرطة رينتون أنه تم نقل الـ6 مصابين إلى مستشفيات محلية.
وذكر المحقق روبرت أونيشي أنه اعتبارا من صباح اليوم لم تتوصل الشرطة إلى عدد الأشخاص الذين أطلقوا النار، لكن تم العثور على 4 مسدسات وعدة فوارغ طلقات على الأرض. ولم يتم تحديد سبب المشادة.

وفي سياق متصل، أصيب 3 أشخاص السبت عندما فتح مسلح النار من سيارته مستهدفا مجموعة من الأشخاص يشاركون في مراسم جنازة بكنيسة بمدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأمريكية، حسبما أفاد تقرير إخباري.