رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الإذاعة والتلفزيون" السعودية تطلق 26 برنامجا أول سبتمبر

نشر
الأمصار

تُطلق هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، دورتها البرامجية الجديدة أول سبتمبر المقبل، وتتميز بمحتواها المتنوع والمناسب لكل شرائح المجتمع.

وتشمل الدورة الجديدة مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والحوارية والاجتماعية والإنسانية بمشاركة نجوم الفن والإعلام والرياضة، بالإضافة إلى المسلسلات الدرامية.
وتضم الدورة البرامجية 9 برامج جديدة متنوعة و17 برنامجا مستمرا، أبرزها برنامج "شاعر الراية" المتخصص في مسابقات الشعر النبطي، ويتمثل في إحياء الإرث الأدبي والشعري بأسلوب مبتكر يتماشى مع حداثة وتطور العصر، وبرنامج "العائلة الذكية" والذي يأتي منسجمًا مع المرتبة المتقدمة التي وصلت إليها المملكة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بفضل جهودها في إرساء بنية رقمية متقدمة وتبنيها المبكر لمخرجات الثورة الصناعية الرابعة.

كما تضم البرامج برنامجي "ابتكارات المملكة" و"سوالف السعودية"، إذ يُحاور الأول في كل حلقة من حلقاته مجموعة من أبناء وبنات الوطن الشغوفين في مجالي التكنولوجيا والعلوم، مهيئا لهم الفرصة للمنافسة بتوفير تجربة غامرة ومليئة بالشغف والالهام، فيما يضفي الآخر أجواءً من المرح من خلال طرحه وتفاعل مقدمه مع الضيف بطريقة تتسم بالفكاهة، وذلك بالإضافة إلى برامج "موسيقانا" و"اسأل السعودية" و"ملفات" و"يلا نغير" و"وش صاير" و"على الوعد".

السعودية تضع شروطًا صحية خاصة لخدمات التغذية في المدارس

ووضعت وزارة الصحة السعودية، شروطًا صحية خاصة لخدمات التغذية في المدارس، أبرزها منع بيع المشروبات الغازية، التي يُشكل تناولها بكثرة خطرًا على صحة الأطفال، مُشددة على عدم السماح ببيع المشروبات الغازية في المدارس، لمخالفتها الاشتراطات الصحية التي تضعها وزارة التعليم.

وكشفت المتحدثة باسم التعليم العام، ابتسام الشهري، وجود اشتراطات صحية خاصة بتقديم خدمات التغذية في المدارس، وأن وزارة التعليم أكدت على إدارات التعليم ضرورة المتابعة والتحقق مما يقدمه مزودو الخدمة في المقاصف المدرسية.

وأكدت الشهري التشديد على متابعة التزام المقاصف بعدم بيع المشروبات الغازية وضعت وزارة الصحة السعودية، شروطًا صحية خاصة لخدمات التغذية في المدارس، أبرزها منع بيع المشروبات الغازية، التي يُشكل تناولها بكثرة خطرًا على صحة الأطفال، مُشددة على عدم السماح ببيع المشروبات الغازية في المدارس، لمخالفتها الاشتراطات الصحية التي تضعها وزارة التعليم.، وهي المشروبات التي كثرت الدراسات حول أضرارها، بسبب امتلاكها نسبة عالية من السكر، وقد تؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.