رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تضبط 7 مخالفين لنظام أمن الحدود في جدة

نشر
الأمصار

ضبطت دوريات الأمن بمحافظة جدة في المملكة العربية السعودية، 7 مقيمين مخالفين، كانوا يتنقلون بسيارة مسروقة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أوقفت الجهات الأمنية مقيما سودانيا، برفقة آخر يحمل نفس الجنسية، لحظة تنقلهما بسيارة، تواجد فيها 5 مخالفين لنظام أمن الحدود.

واستردت الجهات المعنية المركبة، واتخذت الإجراءات النظامية بحق المخالفين، قبل إحالتهم لجهة الاختصاص.

وشدد المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة، على أن كل من ييسر دخول المخالفين لنظام أمن الحدود بالمملكة، أو يعمل على نقلهم أو يوفر لهم المأوى، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 عامًا، وغرامة قيمتها مليون ريال، مع مصادرة الوسائل التي استعملها لمساعدة المخالف من سيارات ومساكن.

السعودية تضع شروطًا صحية خاصة لخدمات التغذية في المدارس

ووضعت وزارة الصحة السعودية، شروطًا صحية خاصة لخدمات التغذية في المدارس، أبرزها منع بيع المشروبات الغازية، التي يُشكل تناولها بكثرة خطرًا على صحة الأطفال، مُشددة على عدم السماح ببيع المشروبات الغازية في المدارس، لمخالفتها الاشتراطات الصحية التي تضعها وزارة التعليم.

وكشفت المتحدثة باسم التعليم العام، ابتسام الشهري، وجود اشتراطات صحية خاصة بتقديم خدمات التغذية في المدارس، وأن وزارة التعليم أكدت على إدارات التعليم ضرورة المتابعة والتحقق مما يقدمه مزودو الخدمة في المقاصف المدرسية.

وأكدت الشهري التشديد على متابعة التزام المقاصف بعدم بيع المشروبات الغازية وضعت وزارة الصحة السعودية، شروطًا صحية خاصة لخدمات التغذية في المدارس، أبرزها منع بيع المشروبات الغازية، التي يُشكل تناولها بكثرة خطرًا على صحة الأطفال، مُشددة على عدم السماح ببيع المشروبات الغازية في المدارس، لمخالفتها الاشتراطات الصحية التي تضعها وزارة التعليم.، وهي المشروبات التي كثرت الدراسات حول أضرارها، بسبب امتلاكها نسبة عالية من السكر، وقد تؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أفادت ابتسام الشهري خلال حديثها لقناة "الإخبارية" السبت، بأن وزارة التعليم أنهت استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد مبكرا، وهناك متابعة وتوجيه من وزير التعليم حمد آل الشيخ لكافة إدارات التعليم لصيانة المدارس قبل بداية العام الدراسي بفترة كافية، حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب، وافتتاح مدارس ومشاريع تعليمية جديدة، حسبما أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية.

السعودية تتخطى تقييم المؤشر العالمي للثورة الصناعية الرابعة

وكشفت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” عن نجاح تقييم 58 مصنعا على مؤشر  “SIRI”  الدولي لقياس مستوى تبني المنشآت لتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وذلك في إطار مبادراتها النوعية برنامج الإنتاجية الوطني لمساعدة المصانع على تحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية.

برنامج الإنتاجية الوطني 

وأطلقت “مدن”  برنامج الإنتاجية الوطني مستهدفةً مساعدة المنشآت الصناعية للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية، عبر وضع خطط تحوُّل لتطبيق مبادئ التميز التشغيلي، وتبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة على 100 مصنع قائم لتصبح نموذجا لباقي المُصنِّعين، وذلك بالشراكة مع صندوق التنمية الصناعية السعودي، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.