رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. تحذيرات جوية لحالة الطقس يوم الإثنين

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد في المملكة الأردنية، مساء الأحد، إن درجات الحرارة تجاوزت اليوم حاجز الـ 40 في العاصمة عمّان ومناطق أخرى.

وأكدت على أن درجات الحرارة ستبقى حول مستوى الـ 40 درجة حتى نهاية الأسبوع الحالي.

التحذيرات من حالة الطقس ليوم الاثنين
– خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
– عدم ترك الأطفال في المركبات المغلقة.
– عدم ترك المواد القابلة للإشتعال داخل المركبات.
– احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

أخبار ذات صلة..

طقس الأردن.. أجواء حارة اليوم وتشتد السبت والأحد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الإردنيه، أن الأجواء الخميس حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة غدآ، بكتلة هوائية حارة، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة. ويتعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة الأحد، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية سابقًا بحوالي (6-8) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء فى المملكة الأردنية، صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة في ساعات الصباح، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم السبت، انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة في ساعات الصباح، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.