رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كامل الوزير: تطوير ميناء السخنة يهدف لتحويل مصر إلى مركز تجارة عالمي

نشر
تطوير ميناء العين
تطوير ميناء العين السخنة

 

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري،  يرافقه وليد جمال الدين، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع استكمال أعمال تطوير ميناء العين السخنة.

 

بدأت الجولة بتفقد أعمال الإنشاءات الجارية في الحوض الثالث، واستمع الوزير لشرح مهندسي الشركات العاملة بشأن نسب التنفيذ في الحوض، حيث تم الانتهاء من بعض الأعمال الخاصة بالكمر وسقف الأساسات الخاصة للأرصفة بالحوض الثالث. 

 

كما تفقدا وزير النقل ورئيس المنطقة الاقتصادية، منطقة أعمال التجفيف للأحواض الثاني والرابع ودائرة الدوران، فضلاً عن الاطلاع على مستجدات أعمال التنفيذ لمشروعات الأحواض الأربعة.

 

وتوجه الوزير لتفقد أعمال ونسب التنفيذ لأرصفة الحوض السادس البالغة 3 أرصفة (محطات متعددة الأغراض ومحطات حاويات).

 

واستمع وزير النقل إلى عرض من اللواء محمد خليل، مدير مشروع التطوير بالميناء، بشأن الأعمال التي تمت بشبكة الطرق الداخلية والسكك الحديدية، حيث بلغت معدلات تنفيذ الأرصفة 40%  وأعمال تنفيذ الحفر الجاف 75%، كما بلغت نسبة تنفيذ أعمال السكك الحديدية 35% والأرصفة 23% وحواجز أمواج الميناء 82% والطرق الداخلية 42%. 

 

اخبار ذات صلة.. 

أصدرت وزارة القوي العاملة تعليمات إلي 27 مديرية للقوي العاملة بالمحافظات تقضي بضرورة مراجعة قاعدة البيانات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة بكل دقة وإرسالها إلي الإدارة المركزية لشئون العمالة غير المنتظمة، بخطاب رسمي يفيد بصحة البيانات على أن يكون الخطاب موقع من قبل المسؤولين.

كان وزير القوي العاملة حسن شحاتة ، قد وجه في اجتماعة مع وكلاء الوزارة إلى أهمية التوسع في قاعدة  بيانات العمالة غير المنتظمة لتشمل أكبر عدد من تلك الفئة تمهيداً لتقديم سبل الرعاية لهم.

كما وجه الوزير بتشكيل لجنة من القانونيين والماليين بالوزارة تختص بمراجعة وتحليل بيانات العمالة غير المنتظمة المسجلة بقاعدة الوزارة التي تضم حوالي 305 آلاف عاملا غير منتظم ، حتى يتسنى تقديم الرعاية لمن يستحق ، ومتابعة المنح التي تصرف للرعاية الصحية والاجتماعية، في الأعياد.

 

أخبار ذات صلة.. 

دعت مصر، جميع الأطراف والقوى الوطنية في ليبيا إلى وقف التصعيد وتجنب العنف.

 

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان، منذ قليل، إن مصر تدعو جميع الأطراف والقوى الوطنية والمكونات الاجتماعية الليبية إلى وقف التصعيد وتغليب لغة الحوار وتجنب العنف وضبط النفس حقنًا للدماء.

 

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ضرورة حماية المدنيين وتحقيق التهدئة بما يحفظ للشعب الليبي الشقيق أمنه واستقراره ومقدراته ويعلي المصلحة العليا للبلاد.

 

وكذلك، أعرب السفير أحمد حافظ عن حرص مصر على توصل الأشقاء الليبيين إلى حل ليبي ليبي توافقي على نحو يلبي تطلعاتهم ورؤيتهم للانطلاق نحو المستقبل ويحقق الاستقرار المنشود في ليبيا.