رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. القوي العاملة: تعليمات لـ27 مديرية بمراجعة قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة بدقة

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

 


أصدرت وزارة القوي العاملة تعليمات إلي 27 مديرية للقوي العاملة بالمحافظات تقضي بضرورة مراجعة قاعدة البيانات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة بكل دقة وإرسالها إلي الإدارة المركزية لشئون العمالة غير المنتظمة، بخطاب رسمي يفيد بصحة البيانات على أن يكون الخطاب موقع من قبل المسؤولين.

كان وزير القوي العاملة حسن شحاتة ، قد وجه في اجتماعة مع وكلاء الوزارة إلى أهمية التوسع في قاعدة  بيانات العمالة غير المنتظمة لتشمل أكبر عدد من تلك الفئة تمهيداً لتقديم سبل الرعاية لهم.

كما وجه الوزير بتشكيل لجنة من القانونيين والماليين بالوزارة تختص بمراجعة وتحليل بيانات العمالة غير المنتظمة المسجلة بقاعدة الوزارة التي تضم حوالي 305 آلاف عاملا غير منتظم ، حتى يتسنى تقديم الرعاية لمن يستحق ، ومتابعة المنح التي تصرف للرعاية الصحية والاجتماعية، في الأعياد.

 

أخبار ذات صلة.. 

دعت مصر، جميع الأطراف والقوى الوطنية في ليبيا إلى وقف التصعيد وتجنب العنف.

 

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان، منذ قليل، إن مصر تدعو جميع الأطراف والقوى الوطنية والمكونات الاجتماعية الليبية إلى وقف التصعيد وتغليب لغة الحوار وتجنب العنف وضبط النفس حقنًا للدماء.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ضرورة حماية المدنيين وتحقيق التهدئة بما يحفظ للشعب الليبي الشقيق أمنه واستقراره ومقدراته ويعلي المصلحة العليا للبلاد.

 

وكذلك، أعرب السفير أحمد حافظ عن حرص مصر على توصل الأشقاء الليبيين إلى حل ليبي ليبي توافقي على نحو يلبي تطلعاتهم ورؤيتهم للانطلاق نحو المستقبل ويحقق الاستقرار المنشود في ليبيا.

اقرأ ايضا.. 

أعلنت وزارة الصّحة في ليبيا، ارتفاع أعداد ضحايا اشتباكات طرابلس التي اندلعت منذ مساء أمس الجمعة بين مجموعات مسلحة وسط الأحياء السكنيّة إلى 108 حالات.

وأشارت الصحة الليبية ،في بيان لها اليوم السبت وفقا لبوابة أفريقيا الإخبارية الليبية، إلى أن الحالات تتراوح بين 13 قتيلا و 95 جريحا، مضيفة أن عدد الحالات التى خرجت من المستشفيات بعد تلقيها الرعاية الطبية اللازمة بلغ 38 حالة.

وفي وقت سابق نفت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا برئاسة فتحي باشاغا اليوم السبت، ما تردد من أنباء عن رفضها التفاوض مع حكومة الوحدة الوطنية الموقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة باشاغا إن الأخير رحَّب طوال الأشهر الستة الماضية بـ«كل المبادرات المحلية والدولية لحل أزمة انتقال السلطة سلميًا، دون أي استجابة من الحكومة منتهية الولاية».