رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. الحوثي يفرض قيودا على تحركات الأسر في صنعاء

نشر
الأمصار

وضعت جماعة الحوثيين في اليمن، قيودا على تحركات الأسر والعائلات في الحدائق والمرتفعات الجبلية المطلة على صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

وقال سكان مدينة صنعاء - حسبما نقلت قناة "اليمن" الإخبارية "إن أفراد الحوثيين يرتدون زي الشرطة وينتشرون في المتنزهات والمساحات داخل حديقتي (السبعين) و(فن سيتي) التي استولت عليها مؤخرا، ويقومون بتفتيش العائلات ويطالبونهم بإظهار البطاقات العائلية وعقود الزواج، أو يقتادونهم إلى السجن".
وشدد السكان على أنهم تعرضوا لعمليات ابتزاز مالي من قبل المسلحين الحوثيين في تلك المتنزهات والتي حولتها تلك الجماعة إلى مواقع بوليسية وانتهاك للحريات الشخصية.
وتلجأ المئات من الأسر في صنعاء للخروج إلى الحدائق أو المرتفعات الجبلية المطلة على المدينة بغرض التنزه والترويح عن النفس، ولكنها لا تسلم من التضييق من قبل عناصر الحوثيين.

اليمن.. الكشف عن خلية تجسس حوثية جديدة في الساحل الغربي

كشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة في اليمن، عن تمكن شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية من تفكيك وضبط شبكة تجسس جندتها مليشيا الحوثي الإرهابية للعمل لصالحها في مديريات الساحل الغربي المحررة.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة،  حسبما أفادت قناة اليمن الفضائية اليوم الجمعة، "إنه تم تفكيك شبكة تجسس تضم سبعة عناصر، وأقر جميعهم في اعترافاتهم بتورطهم في التجسس ونقل معلومات عن حركة القوات المشتركة في الساحل الغربي"، كما أكدت اعترافاتهم علاقاتهم بقيادات في ما يسمى "جهاز الأمن والمخابرات" الحوثي، وتكليف بعضهم بمهام تتجاوز التجسس إلى تنفيذ أنشطة إرهابية.

وتكشف هويات عناصر الشبكة أنهم قادمون من محافظات عدة للعمل في المديريات والمناطق المحررة في الساحل الغربي قبل أن تستغل مليشيا الحوثي الإرهابية ظروف كل منهم بأساليبها لتجنيدهم كشبكة تجسس وربطهم بما يسمى جهاز الأمن والمخابرات الحوثي.

وناشد أعضاء الشبكة لجنة الأسرى وقيادات مليشيا الحوثي ومن ورطهم للعمل في هذه المهمة - كسابقيهم من الخلايا والشبكات السبع المعلن عنها من قبل القوات المشتركة خلال الأيام الماضية - أن يتم الرفع بأسمائهم ضمن كشوف تبادل الأسرى.

وتجسد مناشدات أعضاء الخلايا والشبكات الحوثية الجرم المزدوج الذي ترتكبه مليشيا الحوثي بحق مجنديها، حيث تزج بهم إلى مهام خطيرة تودي بهم إلى التهلكة، وحين يتم القبض عليهم تتنصل منهم وترفض حتى الرفع بأسمائهم ضمن كشوف تبادل الأسرى.