رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. الرئيس الجزائري يبحث مع الحكومة تدابير مواجهة الحرائق

نشر
الأمصار

يبحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، مع أعضاء حكومته تدابير مواجهة حرائق الغابات، لاسيما بعد تلك، التي اندلعت مؤخرا، في عدد من الولايات الجزائرية.
وأوضحت الرئاسة الجزائرية، في بيان، أن تبون سيترأس، الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء يتناول تحضيرات دخول العام الدراسي الجديد، وحرائق الغابات الأخيرة وتدابير مجابهتها.
وبحسب البيان، سيناقش الاجتماع أيضا عددا من مشاريع القوانين المتعلقة بالإعلام وضبط ممارساته، ومبادرة "لم الشمل" الرئاسية لتعزيز الوحدة الوطنية في الجزائر.

عبد المجيد تبون: زيارة ماكرون إلى الجزائر "ناجحة جدا" 

وأكد رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون، أن الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس الفرنسي السيد ايمانويل ماكرون، الى الجزائر والتي دامت ثلاثة أيام، كانت "ناجحة جدا"، و"وضعت كثيرا من الامور في نصابها".

حضر رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، رفقة نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، مراسم التوقيع على 5 إتفاقيات تعاون بين الجزائر وفرنسا.

وتتضمن الإتفاقيات الموقعة، اتفاق شراكة وتعاون مع معهد باستور، اتفاق شراكة علمي بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي للبلدين، وكذا إقامة شراكة معززة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

كما تم التوقيع على مذكرة نوايا بين وزارتي الشباب والرياضة للبلدين، بالإضافة إلى إعلان الجزائر من أجل شراكة متجددة بين الجزائر وفرنسا موقعة من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

العلاقات الرياضية والثقافية

وفي سياق أخر رحب الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون، والجزائري عبد المجيد تبون اليوم الجمعة، بإقامة مباراة ودية بين منتخب فرنسا، ونظيره الجزائري.

وقال ماكرون، ردا على سؤال أحد الصحفيين على هامش زيارته للمقبرة الأوروبية ببلدة بولوغين في العاصمة الجزائرية: "مثلما تحدثت في المؤتمر الصحفي، الثقافة والرياضة هما مجالان يجب تشاركهما مع الجزائر وأن نكون معا، في بعض الأحيان يجب أن نتواجه، لكن نتواجه وديا".

وأضاف: "أعتقد أنه سيكون شيئا جيدا (برمجة مباراة ودية بين الجزائر وفرنسا) لدرء الماضي، من الواضح أننا سنتحدث عن ذلك مع الرئيس (عبد المجيد تبون) وفريقه، فليس أنا من يقرر، ثم سيعتمد ذلك أيضا على جدول المسابقات المقبلة، بالنسبة للبعض، أتمنى لنا ذلك".