رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في سوريا.. تسجيل 4 إصابات وصفر وفيات

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السورية، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا وشفاء34 من دون تسجيل أي حالة وفاة جديدة.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 56973 شفيت منها 53259 حالة وتوفيت 3163 حالة.

وقالت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، إن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 600 مليون و109 لاف و46 إصابة.
وقالت الجامعة في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، السبت، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و484.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 94.1 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.3 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 34.3 مليون.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر مليون و43 ألف حالة وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ683 ألفا و397 حالة وفاة، ثم تأتى الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 527 ألفا و597 حالة وفاة.

مسؤول ملف كورونا بالأردن: تجربتنا في التعامل مع الجائحة "فريدة"

ووصف مستشار رئاسة الوزراء الأردني ومسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، السبت، تجربة الأردن في التعامل مع جائحة كورونا بـ"الفريدة".

وأكد البلبيسي، على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر "تجربة المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة جائحة كورونا.. الحقائق والتحديات والفرص المتاحة" أن القرارات التي اتخذتها الحكومة وقت الجائحة صحيحة، لأنه تمت بناء على معلومات متوفرة في ذلك الوقت.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، في كلمته خلال مؤتمر "تجربة المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة في مواجهة جائحة كورونا.. الحقائق والتَّحدِّيات والفُرص المتاحة"، إن القرارات الصائبة اُتخذت خلال جائحة كورونا بشكل يراعي الجانبين الصحي والاقتصادي.

وأشار الخصاونة، إلى أن الخزينة العامة تكلفت بما يزيد على 3 مليارات دينار للتعاطي مع جائحة كورونا.

ولفت إلى أن حجم الإنفاق العام على جائحة كورونا وتداعياتها في مجالات الرِّعاية الصحيَّة والحماية الاجتماعيَّة ودعم القطاعات المتضرِّرة منذ بداية الأزمة وحتى نهاية العام الماضي تجاوز (3) مليارات دينار أردني.