رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأنواء الجوية تتوقع تصاعد موجة الغبار الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

توقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم السبت، أن موجة الغبار ستتصاعد خلال الأيام المقبلة في عدد من مناطق البلاد.

وقال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، في تصريح، إن "الحالة الجوية في البلاد هي تصاعد للغبار وليس عواصف ترابية"، مبينا أن "الهيئة نوهت سابقا بأن البلاد ستتعرض الى تصاعد للغبار في نهاية فصل الصيف". 

وأضاف، أن "ما يحدث هو نتيجة التغيرات المناخية، إضافة الى الفوارق الحرارية بين الكتل الهوائية (الدافئة والباردة) التي ساهمت في تصاعد الغبار". 

وأشار الى، أن "العراق تأثر بالمنخفض الموسمي الحراري، حيث إن درجات الحرارة تصل في بعض الاحيان الى 50 درجة مئوية ثم تعاود الانخفاض تدريجياً". 

وأكد الجابري أن "المعطيات تشير الى تصاعد للغبار في عدد من مناطق البلاد في الايام المقبلة لاسيما في المنطقتين الجنوبية والوسطى، بسبب التقلبات الموسمية للطقس".

 

أخبار أخرى..

العراق يعلن جاهزية منفذ الشيب الحدودي لاستقبال زوار الأربعين

 

الأمصار

 

أعلن قائد عمليات ميسان  في العراق اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي، اليوم السبت، جهوزية منفذ الشيب الحدودي لاستقبال زوار الأربعين من إيران بعد اكتمال كافة الإجراءات الأمنية والخدمية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان، أن "قائد عمليات ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي، تفقد منفذ الشيب الحدودي شرق مدينة العمارة من أجل وضع اللمسات الاخيرة لاستقبال زوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام".

وقال الزبيدي، إن "المنفذ جاهز لاستقبال الزوار من الجانب الايراني بعد اكتمال كافة الاجراءات الامنية والخدمية على طول الطريق".

وأشار إلى، "نشر كافة القطعات الأمنية من قوات الجيش والشرطة والاجهزة الاستخبارية من منفذ الشيب باتجاه العتبات المقدسة مروراً بمدينة العمارة".

 

اقرأ أيضًا..

العراق يعلن تدمير 3 أوكار لداعش وضبط 46 عبوة ناسفة

 

الأمصار

أعلنت قيادة عمليات كركوك في العراق، اليوم السبت، تدمير 3 أوكار لداعش وضبط 46 عبوة ناسفة.

وذكرت القيادة، في بيان، أنه "بإشراف مباشر من قبل قائد عمليات كركوك الفريق الركن علي الفريجي، يقود عملية الارادة الصلبة بمرحلتها السادسة".

وأضاف البيان، أن "العملية أسفرت عن تدمير (3) اوكار للتنظيم الارهابي داعش وضبط (46) عبوة ناسفة وقذائف وقنابر هاون وصواريخ واسلحة متعددة اخرى".