رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يوجه بمراعاة آراء المواطنين عند انشاء مجمعات الاسواق النموذجية

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمراعاة وضروة التعرف على متطلبات وآراء المواطنين عند انشاء مجمعات الاسواق النموذجية.

 

جاء ذلك وفق تصريحات المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بسام راضي، كما وجه الرئيس بمراعاة آراء المواطنين بالنسبة لأى أنشطة خدمية أخرى تقوم بها الدولة داخل الأحياء السكنية، وذلك من خلال حوار مجتمعي مع مسئولي المحافظة والأحياء. 

اخبار ذات صلة.. 

 

نفذت القوات البحرية المصرية تدريباً عابراً مع عدد من السفن التابعة للبحرية الأمريكية والإسبانية، فى نطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط عقب زيارتها لقاعدة الإسكندرية البحرية، التى استمرت لعدة أيام.

 

واشترك فى التدريب، الفرقاطة المصرية (الفاتح) والمدمرة الأمريكية (USS Forrest Sherman)، والفرقاطة الإسبانية (ESPS Almirante Juan De Borbon)، حيث بدأت الفعاليات بعقد مؤتمر ما قبل الإبحار، بغرض تنسيق الأنشطة التى سيتم تنفيذها إلى جانب تعارف القوات المشتركة لكلا الجانبين.

 

حيث تضمن التدريب مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية المختلفة، منها تبادل صور الموقف العملياتى بمسرح العمليات البحرى المشترك لتحديد أماكن التهديدات السطحية والجوية، والتدريب على العمل المتجانس ضمن قوة واجب مشتركة مكلفة بمهام حفظ الأمن البحرى، إلى جانب مجابهة التهديدات التى قد تؤثر على حرية الملاحة الدولية وتدفق التجارة العالمية بالمناطق ذات الاهتمام المشترك، وتنفيذ تمارين مواصلات إشارية بين الوحدات المشاركة، وأظهر التدريب مدى كفاءة ومهارة أطقم القوات البحرية الثلاث فى تنفيذ المهام التى تكلف بها.

 

 

تأتى تلك التدريبات فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها من الدول الصديقة والتى تتمتع بخبرات كبيرة فى هذه المجالات مما يساهم فى دعم الأمن البحرى والاستقرار.