رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تخصص 1.46 مليار دولار لدعم الإغاثة من الجفاف وإنتاج الحبوب

نشر
الأمصار

خصصت الصين 10 مليارات يوان يقدر بحوالي 1.46 مليار دولار أمريكي من أموال الاحتياطي المركزي لدعم الإغاثة من الجفاف وإنتاج الحبوب الخريفية.


وذكرت وزارة المالية الصينية ، في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم السبت، أنه سيتم استخدام نحو 6.5 مليار يوان ( الدولار الأمريكي يساوي 6.87 يوان صيني) من الأموال المذكورة للحفاظ على المياه والإغاثة من الجفاف؛ بغية ضمان توفير مياه الشرب للمواطنين والمياه للري الزراعي.


وأوضحت أنه سيتم تخصيص الـ3.5 مليار يوان الأخرى لإنتاج الحبوب الخريفية، حيث ستستخدم بشكل أساسي في دعم المزارعين المتضررين من الجفاف لشراء الوقود ومبيدات الحشرات والبذور وغيرها من المواد اللازمة لاستعادة الإنتاج الزراعي، إضافة إلى توفير الدعم للمواد الكيميائية التي يمكن أن تساعد المحاصيل في مقاومة الجفاف.


وحثت الوزارة الحكومات المحلية على تخصيص الأموال في الوقت المناسب وزيادة تعزيز إدارة الأموال والتنفيذ الجيد للعمل المتعلق بالإغاثة من الجفاف وإنتاج الحبوب. 

 

أخبار أخرى..

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات شمال غربي الصين إلى 26 شخصًا


 أعلنت السلطات المحلية الصينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا السيول الجبلية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في مقاطعة تشينجهاي شمال غربي الصين إلى 26 شخصا حتى عصر اليوم، مشيرة إلى أنه لا يزال 5 أشخاص في عداد المفقودين.

وأوضحت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، أنه تأثر 6 آلاف و245 ساكنا في 6 قرى بمحافظة داتونج ذاتية الحكم لقوميتي هوي وتو بالأمطار الغزيرة التي بدأت مساء الأربعاء الماضي، الأمر الذي أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات طينية وتغير مسار الأنهار حتى ضربت القرى.

وأشارت إلى أنه تم إنقاذ 23 شخصا كانوا في عداد المفقودين، واستعادة الكهرباء في المناطق المتأثرة بالفيضانات، بالإضافة إلى استئناف حركة المرور على الطرق والجسور، واستعادة شبكة الاتصالات.

وفي سياق أخر، لقي 4 أشخاص مصرعهم وفقد 27 آخرون في فيضان نهر في شمال غرب الصين، كما أعلنت السلطات المحلية، الخميس.

وارتفع مستوى المياه فجأة في في منطقة جبلية في مقاطعة تشينغهاي الشاسعة التي تقع على حدود التيبت (غرب). 

 

وقال المكتب المحلي لحالات الطوارئ في بيان إن عمليات البحث والإنقاذ جارية، من دون أن يضيف مزيدا من التفاصيل. 

وأرسل رجال الإنقاذ إلى منطقة داتونج التابعة لمدينة تشينينج التي تبعد حوالي 1300 كيلومتر غرب بكين.

ويشهد وسط وجنوب البلاد عادة هطول أمطار غزيرة في أواخر الربيع وأوائل الصيف. لكن الصين تواجه ظروفا مناخية قاسية هذا العام.