رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

4 قتلى و27 مفقودا حصيلة الفيضانات في الصين

نشر
الأمصار

لقي 4 أشخاص مصرعهم وفقد 27 آخرون في فيضان نهر في شمال غرب الصين، كما أعلنت السلطات المحلية، الخميس.

وارتفع مستوى المياه فجأة في في منطقة جبلية في مقاطعة تشينغهاي الشاسعة التي تقع على حدود التيبت (غرب). 

وقال المكتب المحلي لحالات الطوارئ في بيان إن عمليات البحث والإنقاذ جارية، من دون أن يضيف مزيدا من التفاصيل. 
 

وأرسل رجال الإنقاذ إلى منطقة داتونج التابعة لمدينة تشينينج التي تبعد حوالي 1300 كيلومتر غرب بكين.
 

 

ويشهد وسط وجنوب البلاد عادة هطول أمطار غزيرة في أواخر الربيع وأوائل الصيف. لكن الصين تواجه ظروفا مناخية قاسية هذا العام. 
 

وأدى فيضان مفاجئ السبت في جنوب غرب البلاد إلى مصرع 4أشخاص وجرح 9 آخرين.
 

ويشهد هذا الصيف أيضًا ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة التي تجاوزت الـ40 مئوية في عدد من المناطق بما فيها سيتشوان (جنوب غرب). 
 

ولجأت المقاطعة خلال الأسبوع الجاري إلى تقنين الكهرباء بينما تتعرض الشبكة لضغوط بسبب مكيفات الهواء وتواجه السدود الكهرمائية صعوبة في تلبية الطلب بسبب ضعف الأنهار.

 

 

أخبار أخرى..

الصين توجه رسالة تحذير حادة إلي إسرائيل

 

الأمصار

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن الصين وجهت رسالة تحذير حادة إلي إسرائيل مفادها عدم السماح للضغوط الأمريكية بإفساد العلاقات مع بكين. 

وحسب موقع "والاه” العبري، قال مسؤولين في الخارجية الإسرائيلية، رفضوا ذكر أسمائهم: "حذرت الصين إسرائيل الأسبوع الماضي من الإضرار بالعلاقات مع الحكومة في بكين بسبب الضغوط الأمريكية".

وأضاف: "تم تسليم الرسالة الصينية الأسبوع الماضي إلى سفيرة إسرائيل في بكين إيريت بن آبا من قبل ليو جينشاو، الذي يرأس قسم العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي".

وقال مسؤولون كبار في الخارجية الإسرائيلية إن "هذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها إسرائيل مثل هذه الرسالة الحادة والمباشرة من بكين بشأن مسألة العلاقات الثلاثية بين إسرائيل والولايات المتحدة والصين". 

 

ولفت مسؤول كبير في وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى أن المسؤول الصيني افتتح الاجتماع بالتأكيد على أهمية العلاقات بين إسرائيل والصين، لا سيما في مجالات الابتكار والتكنولوجيا.