رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انطلاق المرحلة السادسة من عملية الإرادة الصلبة في كركوك

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم السبت، إنطلاق المرحلة السادسة من عملية الإرادة الصلبة في كركوك.

وذكرت الخلية، في بيان، أنه "بعد أن حققت المرحلة الخامسة من عملية الإرادة الصلبة نتائجها المرسومة، انطلقت على بركة الله فجر اليوم السبت، المرحلة السادسة في محافظة كركوك، حيث شرع الأبطال في طيران القوة الجوية بواسطة طائرات L159 بدك أهداف محدده ضمن قاطع المسؤولية". 

وأضاف البيان: "وقد شارك في هذه المرحلة الفرقة الثامنة ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك وكذلك الفرقة الثالثة بالشرطة الاتحادية، وأفواج المغاوير".

ولفت إلى أن "العملية تستهدف مناطق الزاب والحدود الفاصلة بين قاطع المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك وقاطع قيادة عمليات نينوى".

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، انطلاق المرحلة الخامسة لعملية الإرادة الصلبة في منطقة العمليات المشتركة مابين قطعات القوات الاتحادية وإقليم كردستان، لتجفيف منابع الإرهاب.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أنه "بإشراف قيادة العمليات المشتركة ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومن خلال الاجتماعات واللقاءات المستمرة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة، فقد انطلقت، صباح اليوم، المرحلة الخامسة لعملية إلارادة الصلبة".

وأشار إلى، أن "العملية الامنية ستكون بمشاركة قيادة عمليات ديالى والمقر المسيطر لعمليات طوزخورماتو وقيادة محاور (الأول والثاني والثالث) قوات البيشمركة، بإسناد جوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش". 

وأضاف البيان، أن "هذه العملية تهدف الى تفتيش منطقة العمليات المشتركة مابين قطعات القوات الاتحادية وإقليم كردستان ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى والمقر المسيطر لعمليات طوزخورماتو".

وتابع "كما سيتم تفتيش وتطهير المناطق غير المشغولة والقرى والحدود الفاصلة في مناطق الاهتمام المشترك، لملاحقة بقايا العناصر الإرهابية والمطلوبين قضائيا وتجفيف مصادر الإرهاب وتأمين الأمن والاستقرار في تلك المناطق".

ومن جانبها، أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، الأربعاء، عن انطلاق عملية أمنية شرق بيجي في صلاح الدين.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوة أمنية وبمشاركة قيادة عمليات صلاح الدين للحـشد انطلقت في عملية لتأمين مناطق البعيجي والحاوي المحاذية لنهر دجلة شرق قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين".

وأضاف، أن "العملية شارك بها الجيش وقوات سوات بشرطة صلاح الدين واللواء 51 وفوج التآخي ضمن قيادة عمليات صلاح الدين بالحشد الشعبي".

وأشار إلى أن "العملية الأمنية شملت مسح وتفتيش مناطق البعيجي، الحاوي، جزرات الداموك المحاذية لنهر دجلة، لتأمينها بشكل كامل"، مؤكداً أن "هذه العملية تأتي لتطهير وتأمين المناطق الوعرة لمنع تسلل العناصر الإرهابية".

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، عن انطلاق عملية أمنية جنوبي سامراء.

وقالت الهيئة في بيان، ان "قوة امنية وبمشاركة اللواء 41 في الحشد الشعبي نفذت عملية تفتيش وتمشيط في منطقة الشهابي التابعة لناحية يثرب جنوب سامراء المقدسة".

وأضافت أن "العملية جاءت بهدف استدامة الجهد العملياتي والأمني لحفظ أمن واستقرار قاطع المسؤولية".