رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

60 % زيادة في مبيعات العقارات بدبي خلال النصف الاول من العام

نشر
الأمصار

سجل السوق العقاري في دبي نحو 7,092 مبايعة عقارية خلال يوليو 2022، بقيمة 21 مليار درهم، وهو أعلى أداء للسوق لشهر يوليو خلال العقد الماضي.

وزاد حجم المبايعات بنسبة بلغت نحو 63%، بينما شهدت قيمة المبايعات نمواً بنحو 88% على أساس سنوي، وذلك وفقاً لبيانات المؤشر الرسمي لأسعار البيع والإيجارات الذي أطلقته دائرة الأراضي والأملاك في دبي بالتعاون مع “بروبرتي فايندر”.

وكانت إمارة دبي قد سجلت ارتفاعاً في مبيعات العقارات بنسبة 60% في النصف الأول من العام الجاري.

وقالت شركة بترهومز للاستشارات العقارية في تقرير لها إن النصف الأول شهد زيادة في حجم المعاملات العقارية السكنية بنسبة 60% مع ارتفاع 85% في قيمة العقارات المباعة.

وجاء العدد الأكبر من المشترين من الهند وبريطانيا وإيطاليا وروسيا وفرنسا على الترتيب، ثم كندا والإمارات تليهما باكستان ومصر بالتساوي في المركز الثامن وبعدهما لبنان والصين.

 

اقرأ أيضًا.. 

 

2 مليار و112 مليون دولار.. واردات مصر من الحبوب في الربع الأول من 2022


ذكر تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إجمالي واردات مصر من الحبوب والتي بلغت 2 مليار و112 مليون دولار خلال الأربعة شهور الأولى من العام الجاري.

وأضاف تقرير البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن مصر تستورد ذرة  بقيمة 1 مليار و66 مليون دولار خلال الأربعة شهور الأولى من عام 2022.

وأوضح التقرير، أن يأتي القمح بمرتبة الثاني لـ"990مليون و272 ألف دولار"، بينما المركز الثالث يأتي الذرة  الشامية بقيمة 23 مليون و957 ألف دولار واحتلت واردات الأرز المركز الأخير بقيمة 20 مليون و931 ألف دولار .كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد كشف سابقًا عن ارتفاع حجم التبادل التجاري خلال الأربعة شهور الأولى من العام الجاري إلى نحو 51.826 مليار دولار مقابل 40.570 مليار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي، رفض مصر لاي ضغوط يمارسها صندوق النقد الدولي لاتخاذ إجراءات تمس المواطن المصري".

وقال رئيس الوزراء المصري خلال مؤتمر صحفي إن الاتفاق مع صندوق النقد كان على دعم فني، لكن أضيف إليه برنامج تمويل نقدي بعد الأزمة الأوكرانية.