رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قضية قصر دونالد ترامب.. هل خان الرئيس السابق أمانة منصبه؟

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة"البايس"، حول قضية  قصر دونالد ترامب، أن البيان الذي خدم لتبرير البحث عن Mar-a-Lago ، قصر دونالد ترامب في فلوريدا، أصبح علنيًا بالفعل، لكن النسخة التي تم إصدارها شطبت تقريبًا نصف المحتوى.

 

 في النسخة الكاملة من تلك الإفادة الخطية توجد مؤشرات على جريمة ضد الرئيس الجمهوري السابق ، لكن لم يتم الكشف عن أي من المصادر أو الأدلة المحددة يوم الجمعة. لا يوجد سوى عدد قليل من الملاحظات الجديدة ، بما في ذلك أن مكتب التحقيقات الفدرالي يخشى من أن حجب ترامب للوثائق كان يهدد هوية "المصادر البشرية للاستخبارات السرية".

 

15 صندوقًا
 

وأكدت الصحيفة، حول قضية قصر دونالد ترامب تم توقيع التقرير من قبل عميل خاص في مكتب التحقيقات الفيدرالي لم يتم الكشف عن هويته، ولكن يُقال إنه تلقى تدريبًا في تحقيقات مكافحة التجسس، كما تم شطب التلميحات حول مسار التحقيق. نعم، أعيد بناء أصل القضية، مع الأخذ والعطاء من قبل الأرشيف الوطني حتى يعيد ترامب الوثائق المطلوبة بموجب القانون ، أولاً ، ومع المفاجأة ، فيما بعد ، أنه عندما سلم 15 صندوقًا كان هناك 184 بداخلها وثائق سرية في قصر دونالد ترامب. ومن بين هؤلاء ، تم وضع علامة على سرية 67 منهم ؛ 92 ، سرًا ، و 25 كسريًا للغاية.

نُشرت الشرطة عن قصر دونالد ترامب صفحات من البيان الذي برر البحث في قصر ترامب يوم الجمعة ، مع شطب الكثير من المعلومات.
نُشرت صفحات من البيان الذي برر البحث في قصر ترامب يوم الجمعة ، مع شطب الكثير من المعلومات.
جون السويك (ا ف ب)

الوثائق السرية

 

كان لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي في قضية قصر دونالد ترامب مؤشرات على أن ترامب احتفظ بمزيد من الوثائق السرية في Mar-a-Lago ولذلك طلب البحث. لكن الجزء الأكبر من هذه اللافتات ، بما في ذلك بعض الصور ، على ما يبدو ، تم شطبها في الوثيقة التي تم الإعلان عنها يوم الجمعة. "أثبت تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أن المستندات التي تحمل علامات التصنيف ، والتي يبدو أنها تحتوي على معلومات الدفاع الوطني ، كانت من بين المواد الموجودة في الصناديق الخمسة عشر [التي تم تسليمها إلى الأرشيف في يناير الماضي بعد طلبات متكررة] وتم تخزينها في مرافق [مارس- a-Lago] في مكان غير مصرح به ، "يقول البيان.

"هناك سبب محتمل للاعتقاد بأن المستندات الأخرى التي تحتوي على معلومات سرية للدفاع الوطني أو وثائق رئاسية تخضع لمتطلبات الاحتفاظ بالسجلات تظل حاليًا في المنشأة. هناك أيضًا سبب محتمل للاعتقاد بأنه سيتم العثور على دليل على العرقلة "، يضيف الوكيل الخاص الذي يوقع على الإفادة الخطية عن قضية قصر دونالد ترامب.

معلومات حساسة
 

من بين الوثائق التي نُشرت من قضية قصر دونالد ترامب يوم الجمعة ، هناك أيضًا رسالة من محامي ترامب بتاريخ 25 مايو موجهة إلى وزارة العدل يُقال فيها إن الرئيس لديه سلطة مطلقة في رفع السرية عن الوثائق. قبل أسبوعين ، قال ترامب إنه رفع السرية عن كل تلك الوثائق ، على الرغم من عدم تقديم أي تبرير وثائقي لذلك.

على أي حال، فإن مواد القانون الجنائي الأمريكي الذي يجري التحقيق مع ترامب من أجلها لا تتطلب في تعريف الجريمة تصنيف الوثائق على هذا النحو ، لكن يكفي أنها قد تضر بالأمن القومي. بعد مراجعة التصنيفات المختلفة للوثائق المرتجعة وتلك التي لا يزال من الممكن العثور عليها في Mar-a-Lago (التي لم يتم الكشف عنها) ، يوضح الوكيل الخاص الذي يوقع على التقرير: "بناءً على تدريبي وخبرتي ، أعلم أن تحتوي المستندات المصنفة في هذه المستويات عادةً على معلومات الدفاع الوطني.