رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة ينهي كافة الأمور المطلوبة من رابطة الدوري الأسباني

نشر
برشلونة
برشلونة

أنهى برشلونة الأمور المطلوبة من قبل رابطة الدوري الإسباني (الليجا)، من أجل تسجيل لاعبه الجديد، جول كوندي، الذي يسعى البلوجرانا لضمه إلى قائمة مباراة الأحد المقبل، المقررة أمام بلد الوليد في كامب نو.

فقد أكدت مصادر بالنادي الكتالوني، اليوم الجمعة، أن إعارة لاعب الوسط صامويل أومتيتي لليتشي الإيطالي، وقرار قيد بابلو توري كلاعب في الفريق الرديف، والتغيير المحتمل في الأجور الرياضية، وفر هامشا كافيا لقيد اللاعب الفرنسي بنهاية الأسبوع الجاري.

وانضم كوندي للبارسا من إشبيلية، مقابل 50 مليون يورو و10 ملايين كمتغيرات، ويمثل الصفقة الوحيدة التي لم يستطع النادي قيدها، حتى الآن، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

وكان برشلونة في انتظار رحيل أي من لاعبيه، حتى يتمكن من قيد المدافع، الذي خاض بالفعل مباراتين وديتين مع الفريق.

ويبدو أن النادي لن يضطر في النهاية إلى بيع لاعبين، مثل بيير إيميريك أوباميانج الذي دارت تكهنات حول إمكانية انضمامه لتشيلسي.

 

من جهة أخرى، انضم ليفربول إلى سباق التعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونج، نجم خط وسط برشلونة، قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت صحيفة ذا صن الإنجليزية: "يورجن كلوب مدرب ليفربول يستهدف ضم دي يونج بعد البداية السيئة للريدز في الموسم الجديد".

وأضافت: "الإصابات التي لحقت بألكانتارا وتشامبرلين جعلت هناك نقص في خيارات خط الوسط، بجانب معاناة فابينيو البدنية، والشكوك حول مستقبل نابي كيتا".

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول مستعد لتقديم عرض بقيمة 53 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى 7 ملايين أخرى كمتغيرات إضافية.

وكان مانشستر يونايتد أبرز المهتمين بضم دي يونج، لكن الدولي الهولندي رفض فكرة اللعب للشياطين الحمر نظرا لعدم مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، وهو السلاح الذى يعتمد عليه ليفربول لإغراء دي يونج بالانضمام إلى ملعب أنفيلد.

وصرح دي يونج في أكثر من مناسبة أنه يفضل البقاء في برشلونة، لكن إدارة البارسا تسعى للتخلص منه نظرا لراتبه الكبير، ولتسوية أمور النادي فيما يتعلق بملف اللعب المالي النظيف، الذي يجبر برشلونة أن ينهي بعض الأمور الخاصة بالتعاقدات سواء بالبيع أو الإعارة.