رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تدمير وكر لداعش بضربتين بطائرات إف 16 العراقية

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الجمعة، عن تدمير وكر لعصابات داعش الإرهابية بضربتين لطائرات أف 16 العراقية في قاطع عمليات الجزيرة.

وقالت الخلية، إن "تتواصل الضربات والعمليات المهنية النوعية المشتركة بين القطعات الأمنية لدك أوكار الإرهابيين والقصاص العادل منهم.

وذلك ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من الأبطال في جهاز المخابرات الوطني، نفذت القوة الجوية ضربتين جويتين جوية استهدف خلالهما بواسطة طائرات F_16 العراقية وكرا مهما لعناصر عصابات داعش الإرهابية بالقرب من وادي "ابو موقانير" شمالي منطقة جباب ضمن قاطع قيادة عمليات الجزيرة".


وأضافت، أنه "جاءت هذه العملية بعد محاصرة قطعات من الفرقة السابعة ومفرزة من جهاز المخابرات الوطني بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، هذا الوكر"، مبينة أن "هاتان الضربتان أسفرتا عن تدمير الوكر المستهدف وقتل من بداخله من عناصر إرهابية."

وفي سياق أخر، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الجمعة، قرب الانتهاء من المرحلة الثانية لمشروع الحوكمة الإلكترونية، وفيما كشفت عن مساع للتحول الرقمي الشامل في مؤسسات الدولة والتوجه لتحويل منح شهادات صحة الصدور من ورقي إلى إلكتروني، مؤكدة قرب الانتهاء من ربط المحافظات بالجهات غير المرتبطة بوزارات.


وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، حيدر مجيد، في تصريحات صحفية،  إن مشروع الحوكمة الإلكترونية يسير بالخطوات التي رسمتها اللجنة العليا برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء "، مبينا أن" اللجنة العليا انتهت من إعداد المشروع ودخل في مرحلة حيز التنفيذ وهنالك مراحل متقدمة ومتطورة للمشروع.

أخبار أخرى.. 

العراق ينفي إعلان نسب نجاح الطلبة الأوائل ضمن الدراسة المهنية

نفت وزارة التربية العراقية، اليوم الجمعة، إعلان نسب النجاح وأسماء الطلبة الأوائل ضمن الدراسة المهنية.


وقالت الوزارة التربية العراقية، إنه "انتشر في مواقع التواصل وبعض الصفحات الإعلامية خبر عن إعلان نسب النجاح وإظهار أسماء الطلبة الأوائل في العراق ضمن الدراسة المهنية".


وأضاف، أن وزارة التربية العراقية إذ تنفي ما نشر جملة وتفصيلاً، فإنها توضح أن التعليم المهني فيه 44 قسماً، وبناءً على تلك التقسيمات يجب أن يكون هناك 44 طالبا أول على كل قسم وغيرها من التسلسلات الأخرى، كما أن نسب النجاح الدقيقة نتيجة تأجيل عدد من الطلبة الأوائل وانتظار معدلاتهم لا يمكن تحديدها إلا مع إعلان نتائج الدور الثاني.