رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس موريتانيا يجدد لنظيرته المولدوفية حرصه على تعزيز التعاون

نشر
الأمصار

وجه  رئيس الجمهورية الموريتانية  محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية التهنئة التالية إلى صاحبة الفخامة السيدة مايا ساندو، رئيسة جمهورية مولدوفا:

“صاحبة الفخامة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيآ، لشعب مولدوفا الصديق، المزيد من التقدم والرخاء.
كما أعرب لكم عن كامل استعدادنا للعمل على تطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.
وتفضلوا، صاحبة الفخامة، بقبول أسمى آيات التقدير.
محمد ولد الشيخ الغزواني”.

رئيس موريتانيا يجدد للرئيس الأوروغواياني حرص بلاده على تعزيز التعاون.

وجه رئيس الجمهورية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الأربعاء برقية التهنئة التالية  إلى السيد لويس لاكاليي بو، رئيس جمهورية الأوروغواي، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني:

“صاحب الفخامة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيا، للشعب الأوروغواياني الصديق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أعرب لكم عن كامل استعدادنا للعمل على تطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة، بقبول أسمى آيات التقدير.

محمد ولد الشيخ الغزواني”.

وأجرى رئيس موريتانيا، محمد ولد الشيخ الغزواني، الأحد، اتصالا هاتفيا  بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون، قدم له فيها التعازي في ضحايا الحرائق الأخيرة.

وحسب بيان للرئاسة في الجزائر، “تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزاوني”.


وأضاف البيان، أن الرئيس الموريتاني قدم التعازي باسمه وباسم الشعب الموريتاني في ضحايا الحرائق التي شهدتها بعض الولايات.

و كانت الجزائر قد شهدت، ١١٨ حريقًا على مستوى ٢١ ولاية من شرقي البلاد، أبرزها ولايات الطارف، سوق أهراس،، وسطيف، وقالمة، وسكيكدة.

وأعلنت الجزائر، أن الحماية المدنية أحكمت السيطرة على الحرائق التي شهدتها ولاية الطارف، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وتواصل السلطات الجزائرية جهودها لإخماد الحرائق التي اندلعت في 21 ولاية من نحو أسبوع، ما أدى لوفاة 37 شخصا وإصابة 228 آخرين معظمهم في ولاية الطارف، وذلك بحسب إحصائية صادرة عن المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر.