رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. تفكيك تشكيل عصابي يتاجر بالمخدرات في بنغازي

نشر
الأمصار

تمكنت عناصر فرع جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مدينة بنغازي الليبية، من الإيقاع بتشكيل عصابي يتكون من 3 أشخاص يتاجرون بمواد مخدرة.

وقالت وزارة الداخلية الليبية، في بيان صحفي ، إنه و بعد رود معلومات من مصادر بشأن أعضاء هذا التشكيل الذين كانوا يمارسون جرم الاتجار بالمخدرات من نوع الحشيش، بالإضافة للأقراص في داخل المدينة.


وأضاف البيان: إن عناصر الفرع قاموا على الفور بجمع المعلومات والتحري عن هذا التشكيل وإعداد كمين محكم لأعضائه وضبطهم متلبسين وبحوزتهم 4 آلاف و200 قرص من من مادة الترامادول المخدرة، وقطعة كبيرة الحجم من مخدر الحشيش، لتتم كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم للنيابة العامة.

وقبل ذلك أعلن الاتحاد العام لعمال النفط والغاز في ليبيا، اشتعال النيران بحقل A103 النفطي و ذلك اثناء قيام شركة  للخدمات النفطية بعملية تنشيط للبئر باستخدام  النيتروجين.

وقال الاتحاد إن النيران اشتعلت في خزان النيتروجين  والمعدات التي على سطح البئر مما أسفر عن  وفاة عامل تونسي و اصابة ثلاث اشخاص تم نقلهم الي مستشفى جالو ، وفق ما ذكره شهود عيان.

ومن جهتها أكدت المؤسسة الوطنية للنفط  الليبية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية، وقوع حادث انفجار  بوحدة النتروجين Nitrogen Lifting unit التابعة للمقاول شركة النسر الذي يقوم بتنفيذ عمل على البئر A55 التابع الشركة الزويتينة و تسبب في حريق.

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة تؤكد دعمها لليبيا مع ضرورة الانتهاء من الإطار الدستوري للانتخابات.

أكد القائم بأعمال رئيس البعثة الأممية في ليبيا "رايزيدون زينينجا"، دعم الأمم المتحدة القوى للجهود التي يبذلها رئيسا مجلسي الأعلى للدولة والنواب للحفاظ على الحوار الجاري بينهما، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة الانتهاء من إطار دستوري للانتخابات في أقرب وقت ممكن.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، اليوم الجمعة - أن ذلك جاء خلال لقاء المسئول الأممي مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد مشري ونائبه، حيث تركز النقاش حول الجهود المبذولة لحل الجمود السياسي المستمر والتوترات المتنامية على الصعيد الأمني.

وخلال اللقاء وبحسب تغريدة للبعثة الأممية شدد "زينينجا" على أهمية أن يحافظ جميع الأطراف على الهدوء ونزع فتيل التوترات الحالية.