رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

776 إصابة بكورونا في لبنان.. وتسجيل 23 في سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في لبنان ، تسجيل 776 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بـ"كوفيد-19"، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة اللبنانية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 1206757 حالة إصابة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة إلى 10615 حالة وفاة، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

فيما كشفت وزارة الصحة في سوريا ، تسجيل 23 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل 30 حالة شفاء جديدة بـ"كوفيد-19"، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة السورية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 56947 حالة إصابة ، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 53183 حالة شفاء ، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

وكان قد قال الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسيوس مدير منظمة الصحة العالمية، إن عدد وفيات كورونا زاد خلال الأسابيع الأربعة الماضية بنسبة 34%.

واعتبر أنه " من غير المقبول أن يسجل العالم حوالى 15 ألف حالة وفاة بسبب الفيروس فى الأسبوع الماضي فقط رغم الاجراءات الاحترازية المطلوبة لوقف التفشى".
وقال غبريسيوس فى مؤتمر صحفى: "العالم تعب من كورونا.. ولكن كورونا لم يتعب بعد ومستمر" .

وعزا السبب الرئيسى المهيمن خلال الشهر الماضى عالميا إلى متحور سلالة أوميكرون "التي مازال من الصعب حتى الآن فهم كيف يتغير الفيروس "وحذر من أنه مع اقتراب دخول الشتاء فى نصف الكرة الشمالي.. فهناك مخاطر من تفش كثيف للفيروس".

الصحة العالمية: حالة طوارئ على مستوى العالم بسبب جدري القرود

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، عن أن عدد حالات الإصابة بجدري القرود المبلغ عنها عالميا انخفض بنسبة 21٪ الأسبوع الماضي، بعد اتجاه استمر لمدة شهر في زيادة الإصابات.

وحذرت منظمة الصحة العالمية تفشي المرض حالة طوارئ صحية عالمية في يوليو، حتى الآن، تم الإبلاغ عن أكثر من 41000 حالة إصابة بجدري القرود و 12 حالة وفاة من 96 دولة، معظم الحالات من الولايات المتحدة.

وقد يشير الانخفاض في أعداد الحالات إلى أن الفاشية آخذة في الانخفاض في المنطقة الأوروبية، وفقًا لأحدث تقرير وبائي لمنظمة الصحة العالمية.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في إفادة صحفية “هناك مؤشرات على أن تفشي المرض يتباطأ في أوروبا، حيث تساعد مجموعة من إجراءات الصحة العامة الفعالة وتغيير السلوك والتطعيم في منع انتقال العدوى”.