رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التموين المصرية: 36 مليون مستفيد من الدعم الإضافي

نشر
الأمصار

قال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين في الإسكندرية، إنه تم تحديد الفئات المستحقة للدعم الإضافي الذي أعلنت عنه وزارة التموين والمقرر له مطلع الشهر المقبل، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن برامج الحماية الاجتماعية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" الذي يذاع على قناة "cbc": "الفئات المستهدفة، هم الفئات الأكثر احتياجا، ممن يحصلون على معاش ضمان، ومعاش تكافل وكرامة ومعاش حكومي أقل من 2500 جنيه وحد أقصى 2700 جنيه، وعددهم الفعلي 8 مليون بطاقة و36 مليون مستفيد، وهي نسبة تتخطى الـ 50% من إجمالي المستفيدين من بطاقات التموين".

وقال: "الدعم الإضافي بواقع 100 جنيه على الدعم الأساسي لمدة 6 أشهر للبطاقة التي بها أسرة واحدة، و200 جنيه للبطاقة التي بها أسرتين، وسيصل رسالة نصية إلى الأشخاص المستحقين، وهو دعم سلعي وليس دعم نقضي، يحصل به المواطن على سلع".

وتابع: "هناك 4 سلع جديدة سيتم إضافتها على بطاقات التموين بداية من شهر سبتمبر المقبل، ليصل إجمالي السلع التموينية المصروفة على بطاقة التموين لـ 30 سلعة".

مصر: إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين لـ9.1 مليون أسرة لـ6 أشهر

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الخميس، إن حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية استثنائية لمدة ٦ أشهر يضخ فيها مليار جنيه شهريا لـ ٩.١ مليون اسرة تستفيد من بطاقات التموين بزيادة ١٠٠ جنيه على بطاقات التموين شهريا لمدة ٦ أشهر.

جانب من الاجتماع

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالعلمين الجديدة، انه تم تشكيل لجنة لتحديد المستحقين لزيادة الـ ١٠٠ جنيه شهريا في حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية لمدة ٦ أشهر ، لاقتا إلى أنه من خلال قاعدة بيانات الحكومة وجدنا ان هناك ٦٢٠ الف اسرة ليس لديها بطاقات تموين وتستحق الدعم ، مشيرا إلى انه ستتم زيادة على بطاقات ميزة التي يملكونها لصرف المعاشات. 

الصحة المصرية تطلق فعاليات الاحتفال بـ"اليوم العالمي لالتهاب الكبد"

وأطلقت وزارة الصحة المصرية، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي «لالتهاب الكبد»، والذي يوافق الثامن والعشرين من شهر يوليو من كل عام، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة المصري.

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، خلال مؤتمر صحفي عُقد على هامش الاحتفالية- بأن مصر حققت نجاحًا غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن مصر مرشحة للحصول على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية، في التعامل مع الفيروسات الكبدية.

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

وأوضح عبدالغفار، أن مصر قدمت نموذجًا في المبادرة الرئاسية لـ"القضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية" التي انطلقت في 2018، حيث أثبتت أن المسح المجتمعي لعدد من الأمراض ليس مستحيلاً، من خلال إجراء الفحص بتقنية الكواشف السريعة لأكثر من 60 مليون مواطن بالمجان في فترة لم تتجاوز 7 أشهر.