رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يرسل وفد لمتابعة إجراءات نقل 6 سيّاح متوفين بتركيا

نشر
الخارجية العراقية
الخارجية العراقية

أعلنت وزارة الخارجية  العراقية، اليوم الخميس، عن إرسال وفد لمتابعة إجراءات نقل 6 سيّاح متوفين بتركيا إلى العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في بيان، أن "سفارة جمهوريَّة العراق في أنقرة ارسلت وفداً قنصلياً لمتابعة إصدار الأوراق الخاصة بالمتوفين إثر حادث سير حافلة تُقل أعداداً من السائحين في تركيا"، مبيناً، ان "عدد المتوفين هم 6 أشخاص".

وأضاف، أن "السفارة ستعمل على تسهيل إجراءات نقل الجثث إلى العراق".

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، استكمال الاستعدادات الخاصة لعقد الاجتماع الثالث لحوار الأديان في بغداد.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن وكيلة وزارة الخارجية العراقية   صفية طالب السهيل، عقدت اجتماعًا للجنة العليا المكلفة لمتابعة الاستعدادت الخاصة لعقد الاجتماع الثالث لحوار الأديان بين العراق والفاتيكان، بمشاركة وكيل الوزارة السفير عمر البرزنجي، بحضور ممثلي دواوين الأوقاف الدينية الثلاثة.

وقالت "السهيل" إنه تم استكمال كل الاستعدادات الخاصة لعقد الاجتماع الثالث لحوار الأديان بموعده المحدد في نهاية شهر تشرين الأول القادم.

وأشارت إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الخارجية العراقية في التنسيق بين دواوين الأوقاف الدينية، والمجلس الحبري لحوار الأديان، وسفارة العراق لدى الكرسي الرسولي، وسفارة الكرسي الرسولي في بغداد، في تهيئة كافة السبل التي من شانها إنجاح انعقاد الاجتماع المرتقب.

وتوجهت وزارة الخارجية العراقية، بالشكر والتقدير لدواوين الأوقاف الدينية، واللجنة التحضيرية العليا بكل أعضائها للجهد الحثيث الذي بذلته في إعداد الملفات وأوراق الحوار وكل المستلزمات لعقد الاجتماع.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية العراقية، عن استقدام السفير العراقي في الاردن حيدر العذري، إلى العراق على خلفية صور الفنان راغب علامة.

وأكدت الوزارة الخارجية العراقية، في بيان لها، السبت، أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزِّز قيم الدبلوماسيّة العراقيّة.

وظهر السفير العراقي في الاردن، حيدر منصور العذاري الى جانب افراد عائلته مع الفنان اللبناني راغب علامة، ولقطات حميمية، بين راغب وزوجة السفير ميسم الربيعي.

 الامر الذي اثار الانتقادات والاستياء لما حفلت به الصورة من معاني ،تدل على عدم احترام سياق الدبلوماسية، فضلا ان السفير وزوجته يمثلان العراق.