رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان: وفاة شخصين وإصابة 18 في حادث حافلة المعتمرين

نشر
وفاة شخصين وإصابة
وفاة شخصين وإصابة 18 في حادث حافلة المعتمرين

أعلنت سفارة سلطنة عمان في السعودية، أن الحادث الذي تعرضت له حافلة المعتمرين العمانيين عصر أمس الأربعاء التي كانت متجهة إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، أسفر عن وفاة شخصين عمانيين وإصابة 18 آخرين.

وقالت السفارة في بيان: “إن العمل يجري حاليا بالتنسيق مع القنصلية العامة لسلطنة عمان في جدة والجهات المعنية في السعودية. على سرعة إنهاء إجراءات نقل الجثمانين إلى سلطنة عمان، وعلاج المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة”.

وتقدمت السفارة بخالص العزاء وصادق المواساة لذوي المتوفيين، داعية الله عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته. ويلهم ذويهما جميل الصبر والسلوان، راجية الشفاء العاجل للمصابين.

 

أخبار أخرى…

سلطنة عُمان والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير المكتب السلطاني العماني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، اليوم الإثنين، مع سفير السعودية لدى السلطنة السفير عبدالله بن سعود العنزي، أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيزها بما يخدم تطلعات البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن السفير السعودي أعرب عن تقديره للمساعي الحميدة التي تقوم بها السلطنة في عدد من القضايا الراهنة في المنطقة والعالم.. مشيدًا بمتانة العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط البلدين.

 

أخبار أخرى..

السعودية.. صاعقة تقتل شابا وتصيب اثنين في جازان

لقي شاب مصرعه وأصيب شابان آخران، عصر الأحد، في صاعقة رعدية أثناء الأمطار التي شهدتها محافظة الدرب في جازان بالمملكة العربية السعودية.

ووفقًا لصحيفة "سبق" السعودية، فإن الشبان الثلاثة كانوا في حوض مركبة، وأصابتهم صاعقة رعدية؛ فتوفي أحدهم على الفور، ويتلقى اثنان من أبناء عمه العلاج في المستشفى.

وتسببت الصواعق الرعدية التي تشهدها معظم محافظات منطقة جازان في استنفار أمني وإسعافي، خصوصًا بعد هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة وسالت على إثرها السيول.

وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بدورها من أخطار الأمطار والسيول، داعية الجميع إلى اتخاذ جميع التدابير والاحتياطات واتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، حرصًا على سلامتهم.
وبينت المديرية أنه تم إبلاغ دوريات السلامة لمتابعة وضع الأودية وتوعية السكان من مخاطرها، ورفع التقارير اللازمة، داعيةً الجميع إلى الالتزام بإرشادات الدفاع المدني.

توقيف مقيم مخالف في السعودية أساء للذات الإلهية

وألقت السلطات السعودية، القبض على مخالف لنظام الإقامة من الجنسية المالية.

وذكر الأمن العام السعودي، أن المقيم المخالف "هدد فتاة عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، وضمن ذلك ألفاظًا تسيء للذات الإلهية".