رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد جلسته الخامسة 5 سبتمبر

نشر
الأمصار

أعلن ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني في مصر، أن مجلس أمناء الحوار قرر عقد اجتماعه الخامس، يوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة السادس من أكتوبر في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

وأوضح ضياء رشوان أنه من المقرر في هذه الجلسة التوافق على أسماء المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الثلاث، السياسية والاقتصادية والمجتمعية، واللجان الفرعية الخمسة عشر المنبثقة عنها، كما من المقرر أيضًا إعداد الملفات والموضوعات المُزمع مناقشتها في هذه اللجان بالجلسات القادمة للحوار، وتحديد المواعيد المقررة لها.
 

و سخر ضياء رشوان، منسق عام الحوار الوطني في مصر، من الشائعات التي ترددت حول حصول أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني على 20 ألف جنيه من كل جلسة يحضرونها.

وقال ضياء رشوان، خلال برنامج مصر جديدة، المذاع على قناة إيه تى سى، إن عضوية مجلس الأمناء تطوعية مجانية ولا يترتب عليها أي مزايا مادية أو معنوية لصاحبها.
وتابع ضياء رشوان، ساخرا من الشائعة: "جاء لمجلس أمناء الحوار الوطني طلب مشاركة من 100 ألف شخص، فإذا حصل كل منهم على 20 ألف جنيه في الجلسة، فهذا ستطلب 2 مليار جنيه تكلفة الجلسة الواحدة، وإذا تطلب الحوار الوطني 50 جلسة، فإن هذا سيتطلب ما يقارب ميزانية التعليم في الموازنة العامة للدولة".

وأكد الكاتب الصحفي المصري ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أنه تم الإفراج عن 450 شخصًا من المعتقلين السياسي حتى اللحظة منذ أن تم الإعلان عن إطلاق الحوار الوطني.

واعتبر ضياء رشوان، خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد بمقر الأكاديمية للتدريب بمصر، أن الافراج عن المعتقلين السياسيين الغير متورطين في أعمال عنف هو أمر قانوني، وأضاف أنه بمناسبة الأعياد القادمة سيكون لدينا أخبار سارة بشأن المعتقلين، إضافة إلى قرارات العفو الرئاسي.

انطلاق فعاليات الحوار الوطني

ويعتبر المؤتمر الصحفي، المنعقد بمقر أكاديمية التدريب، هو الانطلاق الرسمي الأولى، لأعمال وفعاليات الحوار الوطني، بعقد الجلسة الأولى لمجلس الأمناء المكون من 19 عضوا، والذى يعكس تشكيله القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في الحوار، حيث دعا ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أعضاء مجلس الأمناء، لعقد جلسته الأولى وفاءً بما سبق إعلانه بأن أولى جلسات الحوار الوطني ستبدأ الأسبوع الأول من شهر يوليو.