رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار الرئيس المصري: كل أسبوع يتم اجراء عمليات لعدة آلاف

نشر
الأمصار

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية في مصر، إن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لن تتأخر في المساهمة في تقديم العلاج لكل المرضى، حيث نعمل على أن تشمل منظومة التأمين الصحي الشامل كل أبناء الشعب المصري.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، خلال برنامج أخر النهار، المذاع على قناة النهار، أن كل أسبوع يتم اجراء عمليات لعدة آلاف من الناس، وكل أسبوع تظهر حالات جديدة ، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب دعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار بـ 400 مليون جنيه جديدة.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن أي مريض يحتاج للدخول في هذه القائم والقضاء عليها والعلاج لن يتأخر أحد عليه ، موضحا أن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار يدعمها البنك المركزي بجانب العديد من الجمعيات الخيرية.

مصر: قطاع الصناعة يحظى باهتمام ومتابعة دورية من قبل الرئيس

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء؛ المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة المصري، لمناقشة عدد من ملفات عمل الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء المصري في مستهل اللقاء على ما يحظى به قطاع الصناعة من اهتمام ومتابعة دورية من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لما له من دور مهم في تحقيق النمو المنشود للاقتصاد المصري.

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي  إلى جهود الدولة وتحركاتها على مدار الفترة الماضية لدعم قطاع الصناعة، وذلك على الرغم من التحديات العالمية المتلاحقة بداية من أزمة كورونا، وصولاً للأزمة الروسية الأوكرانية

وأوضح  أن تلك الجهود تضمنت تطبيق العديد من الإجراءات والحوافز التي من شأنها الدفع بهذا القطاع الحيوي إلى آفاق أرحب، ومنها مبادرة رد الأعباء التصديرية التي كانت متأخرة منذ سنوات 

وأشار إلى أن إجمالي ما تم صرفه للمصدرين وصل إلى نحو 33 مليار جنيه، قائلاً:" وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الماضي على البدء في تنفيذ المرحلة الخامسة من مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين، وذلك بمقدار 10 مليارات جنيه"، دعما للصادرات المصرية، وبما يعطي دفعة قوية للشركات لزيادة حجم صادرتها.

جانب من الاجتماع

وأضاف رئيس الوزراء المصري: “اتخذت الدولة أيضاً العديد من الإجراءات المهمة لتوفير الأراضي الصناعية للمصنعين، سواء بحق الانتفاع، أو بتيسيرات لمن يرغب في التملك”.