رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"أدنوك الإماراتية" تستحوذ على منصة حفر بحرية جديدة بـ 70 مليون دولار

نشر
الأمصار

قالت شركة أدنوك للحفر الإماراتية، اليوم الأربعاء، إنها وقعت اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على منصة حفر بحرية جديدة متطورة ذاتية الرفع بقيمة 257.11 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 70 مليون دولار أمريكي، وذلك بحسب «CNBC عربية».

وتُعتبر هذه اتفاقية البيع والشراء الثالثة من نوعها التي توقعها الشركة الإماراتية خلال الأشهر الماضية، وذلك بعد أن وقعت اتفاقيتين في يوم 30 من شهر مايو الماضي وأخرى في العاشر من شهر يونيو الماضي للاستحواذ على ثلاث حفارات متطورة.

ومن المتوقع دخول منصات الحفر البحرية الأربع المتطورة الخدمة بحلول نهاية العام، وبهذه الإضافة يصل إجمالي عدد قطع أسطول الشركة من الحفارات البحرية ذاتية الرفع إلى 28 منصة.

يذكر أن أرباح شركة أدنوك للحفر نمت بنسبة 19% على أساس سنوي إلى 204 ملايين دولار، وذلك خلال الربع الثاني.

 

اقرا أيضاً..

ارتفاع سعر العقود الآجلة لخام نفط برنت في الأسواق العالمية

 

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، البوم الأربعاء، في الأسواق العالمية، إلى 101.24 دولار للبرميل والخام الأمريكي إلى 94.88 دولار للبرميل الواحد.

وفي سياق متصل، تجاوزت أسعار النفط حاجز 101 دولار، اليوم الأربعاء، بعد إشارة من أعضاء بأوبك بأنها قد تبحث خفض الإنتاج بسبب ضعف السيولة في سوق العقود الآجلة للنفط.

وبلغ سعر خام برنت بحلول الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش تسليم أكتوبر تشرين الأول أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، وجرى تداوله بارتفاع 1.30 دولار، أو 1.3 بالمئة، عند 101.52 دولار للبرميل. وزاد الخام الأمريكي 1.18 دولار، أو 1.3 بالمئة أيضا، إلى 94.92 دولارًا للبرميل.

وارتفع كلا العقدين، أمس الثلاثاء، بعد أن أشار وزير الطاقة السعودي إلى إمكانية خفض الإنتاج بسبب ضعف السيولة في سوق العقود الآجلة والمخاوف حيال الاقتصاد الكلي.

في سياق متصل ، تؤكد مصادر في أوبك أن "تخفيضات الإنتاج المحتملة في مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة أوبك وحلفاءها، ستتزامن على الأرجح مع عودة إيران إلى أسواق النفط في حال توصلها إلى اتفاق نووي مع الغرب.